الوطن |متابعات

انطلقت اليوم السبت، بطولة بنغازي الدولية للشراع على شاطئ جليانا، بمشاركة سبعة منتخبات دولية، من بينها ليبيا، في حدث رياضي هو الأول من نوعه في البلاد. البطولة تأتي ضمن فعاليات مهرجان صيف بنغازي 2024، وتقام برعاية مؤسسة “أجيالنا”.

الاتحاد الليبي للشراع والرياضات البحرية وصف البطولة بأنها “حدث تاريخي” لرياضة الشراع في ليبيا، حيث يشارك فيها منتخبات من ليبيا، مصر، تونس، العراق، المغرب، السودان، والسيشل.

وتشمل البطولة ثلاث فئات رئيسية هي: صنف “الأوبتمست”، صنف الرابطة الدولية لفئة الليزر (ILCA 7)، وصنف “الكايت بوردينج”. وتستمر المنافسات حتى 13 أغسطس الجاري.

ويترأس لجنة التحكيم في هذه البطولة الدولية الحكم الإسباني خوسيه مانويل ميراندا كاريرا، مما يضفي على الحدث مزيداً من الاحترافية والتنافسية.

الوسوم#بنغازي أجيالنا الشراع منتخبات دولية مهرجان الصيف

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي أجيالنا الشراع منتخبات دولية مهرجان الصيف

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات البرلمانية الأردنية بقانون جديد وشروط لأول مرة

انطلقت في السابعة من صباح الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمّان، عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب العشرين ضمن قانون انتخاب جديد، والتي ستشهد فيها الدائرة العامة قوائم يشترط أن تكون حزبية بشكل كامل لأول مرة في تاريخ الانتخابات.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن عملية التصويت تبدأ من السابعة صباحا "4.00 بتوقيت غرينتش" حتى السابعة مساءا دون تمديد لموعد التصويت، على أن تنشر النتائج إلكترونيا خلال 48 ساعة بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

ويحق لأكثر من 5.1 ملايين أردني التصويت لاختيار 937 مرشحا موزعين على محافظات المملكة الاثنتي عشرة، ضمن قانون الانتخاب الجديد الذي رفع أعضاء المجلس من 130 إلى 138 وخُصص منها 41 للأحزاب في محاولة.


لإعطاء دفع للعمل السياسي، حيث يشارك في الانتخابات 38 حزبا سياسيا عبر 25 قائمة حزبية.

وزاد القانون الانتخابي الجديد مقاعد النساء من 15 إلى 18، وصار بوسع البالغين 25 عاما أن يترشحوا إلى الانتخابات، بعد أن كان السن الأدنى للترشح 30 عاما.

وأثرت حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي اندلعت في السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، على الحملات الانتخابية، حيث ولم تحظ الحملات الانتخابية باهتمام كبير بين الناخبين الأردنيين.



العتبة الانتخابية والكوتا
وتبلغ نسبة الحسم والتي تمسى "العتبة الانتخابية" وهي الحد الأدنى من الأصوات التي يجب أن تتجاوزها أي قائمة حتى تدخل للمنافسة على مقاعد في البرلمان، ففي الدائرة الانتخابية العامة، لابد أن تصل إلى 2.5 في المئة، وفي الدوائر الانتخابية المحلية تبلغ فيها العتبة 7 في المئة.

فيما تعرف الكوتا بأنها المقاعد التي خصصها القانون الأردني لفئات "النساء، والمسيحيون والشركس والشيشان". وجاءت حماية للأقليات، على أن تكون مقاعدهم تمثل حدا أدنى دون تحديد سقف لأعدادهم على المسار الحر التنافسي.

مقالات مشابهة

  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية الأردنية بقانون جديد وشروط لأول مرة
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • 300 ألف دولار جوائز «دولية» الفجيرة للرماية الجبلية
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • انطلاق دورة مهارات لموظفي ديوان مجلس الوزراء في بنغازي
  • "التجديف الحديث".. طموحات جديدة في بطولتي العالم وآسيا
  • بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025
  • لأول مرة..محمد سامي في رمضان المقبل بمسلسلين
  • ليبيا: وصول ناقلة الوقود "إم تي سردينيا" الى بنغازي