أطلقت جامعة طنطا النسخة التجريبية الأولى لتطبيق إلكتروني مخصص لحجز مواعيد التنسيق لطلاب الثانوية العامة، وذلك لتسهيل وتنظيم عملية تسجيل الرغبات للطلاب بمكتب التنسيق داخل الجامعة والحد من التزاحم، ما يسهم في تيسير الإجراءات للطلاب وتحقيق الكفاءة الزمنية والخدمية.

خدمات جديدة لدعم الطلاب

وأكد الدكتور محمد حسين محمود القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أن هذا التطبيق تم تصميمه في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وحرص الجامعة على استحداث خدمات جديدة داعمة للمواطنين ومواصلة ريادتها في استخدام التكنولوجيات الرقمية لتقديم خدماتها النوعية المتميزة للمواطنين ومنتسبي الجامعة ويقدم حلا الكترونياً مبتكرا لأول مرة.

وأشار إلى أن التطبيق يعد نقلة نوعية في كيفية إدارة وتنظيم أعمال مكتب التنسيق للطلاب الراغبين في التسجيل وفق القواعد الوزارية المعلنة، ويحد من فرص حدوث التزاحم المصاحبة لعمل مكتب التنسيق، كما يسهم التطبيق الجديد في تقليل مدة الانتظار، حيث لن يضطر الطلاب لزيارة مكتب التنسيق أكثر من مرة، خاصة مع ظروف ارتفاع درجات الحرارة، موجها الشكر للدكتورة نانسي الحفناوي عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور أسامة غنيم وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث والفريق الطلابي المشارك في إعداد التطبيق.

تنظيم العمل والإجراءات

وأضافت الدكتورة نانسي الحفناوي القائم بعمل عميد كلية حاسبات ومعلومات جامعة طنطا، أن التطبيق الجديد يتيح للطلاب حجز مواعيدهم داخل المكان المخصص للتنسيق بعد استيفاء المعلومات الأساسية، بالإضافة إلى البيانات الشخصية لضمان سهولة التواصل مع الطلاب، كما يضمن السرعة والدقة في تنظيم العمل والإجراءات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة جامعة طنطا طلاب الثانوية العامة جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد عوض بن مبارك، الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام 2023 / 2024م، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب بالمحافظة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين تلقاهما محافظ تعز نبيل شمسان اليوم مع رئيس الوزراء اليمني و من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، وفق إعلام المحافظة الرسمي.

وأكد وزير التربية، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ المحافظة والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات أصدر قراراً بعدم إضافة للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية اذا لم يحصل على 25 درجة او اكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ اربعة اعوام .

وطالب المحافظ في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي اسقاطها الى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولا يمكن إسقاطها تحت أي مبرر.

وفي وقت ساق، نفذ العشرات من الطلاب والطالبات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة المؤقت، ورددوا هتافات تطالب برفع الظلم وإعادة تصحيح دفاتر الاختبارات من قبل لجنة جامعية مستقلة.

وطالب الطلاب بالتراجع عن القرار التعسفي الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم ولم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج، والمتمثل بإلغاء التراكمي عن أي مادة لم يحصل فيها الطالب على 25 درجة.

وشكل إعلان النتائج صدمة كبيرة لآلاف من الطلاب وأولياء الامور، حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪ علما بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26400 رسب منهم 14800.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم