قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إن نجاح مباردة 100 يوم صحة في العام الماضي جعلت القيادة المصرية تقرر استمرار هذه المبادرة في العام التالي، لتقديم خدمات صحية للمواطنين في كل أنحاء الجمهورية متمثله في القري البعيدة والمناطق الحدودية والنائية.

مبادرات صحية

وأضاف عقبة، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن تكرار تلك المبادرة يدل على أن القيادة المصرية تهتم بصحة المواطن والوصول إلى مستوى العقل السليم في الجسم السليم، مشيرًا إلي تقديم المبادرة إلى أكثر من 12 مليون خدمة للمواطنين في خلال 10 أيام فقط من عامها الثاني، مبينا أن المبادرة بدأت في 31 من شهر يوليو ومستمرة إلي الآن.

عاجل| تعليق الرئاسة الفلسطينية على قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء باتت أهدافا شبه دائمة للاحتلال الإسرائيلي

وأوضح عقبة، أن الجهد الكبير التي قامت به الأطقم الطبية يوضح مدي كفئ كل من يعمل في المنظومة الطبية، التي استطاعت تقديم كل هذه الخدمات في فترة قصيرة، مبينًا أن الأطقم باستطاعها حل المشكلات النفسية للمواطنين بالتوعية والإرشاد والفحص لتستطيع توفير للمواطنين العلاج المناسب، مشيرًا إلى الطفرة التي حدثت في الصحة المصرية في المستشفيات لتقديم مستوي راقي لجميع المواطنين في أنحاء الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبادرات صحية قناة إكسترا نيوز الأطقم الطبية

إقرأ أيضاً:

جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات

التقى محمد جبران وزير العمل، مع الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال مشاركته أمام الاجتماع الوزاري العاشر لمجموعة البريكس المُنعقد بسوتشي الروسية.

وشهد الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل، لا سيما ما يتعلق بالتدريب المهني، وتوفير فرص العمل، وتبادل الخبرات بشأن تشريعات عالم العمل في البلدين الشقيقين.

وأكد جبران على ما تقوم به وزارة العمل المصرية، من جهود، بشأن تطوير منظومة التدريب المهني، بالتعاون مع شركاء التنمية من القطاع الخاص، وعلى جاهزية الوزارة، بإرسال عمالة ماهرة إلى سوق العمل الإماراتي، والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال الإماراتيين، لتوفير احتياجاتهم من العمالة المدربة، ذات القياسات المهارية التي تتماشى مع متطلبات السوق.

جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة

وأشار الوزير إلى الدور الذي تقوم «وحدة توجيه ما قبل المغادرة»، بالوزارة، في توعية الشباب المصري الراغب في العمل بالخارج، بحقوقهم وواجباتهم، وطبيعة تشريعات ونظم العمل في البلدان التي سيتوجهون إليها، للحفاظ على استقرارهم، واستدامتهم في العمل.

ومن جانبه أكد الوزير الإماراتي على عمق، ومتانة العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وأن مصر تحظي باحترام وتقدير الامارات «حكومة وشعبا».

وأعلن عن تطلعه إلى تكثيف التعاون المستقبلي مع وزارة العمل المصرية في المجالات المشتركة، موضحا ما يشهده سوق العمل الإماراتي من حاضر، و مستقبل، واعد، خاصة في مجال القوى العاملة، والاستثمار، واحتياجه إلى العمالة الماهرة.

وتطرق إلى نظم الرعاية والحماية الاجتماعية والتأمينية التي تحظى بها العمالة الوافدة.

وفي ختام اللقاء، وجه الوزير الإماراتي، دعوة إلى وزير العمل محمد جبران، لحضور فعاليات القمة العالمية للحكومات، المقرر عقدها في شهر فبراير عام 2025، والتي تضم محور خاص بشأن «سوق العمل».

اقرأ أيضاًكامل الوزير: مصر لديها رغبة جادة في توسعة التعاون مع العراق

السفير أبو زيد يتمنى التوفيق للمتحدث الرسمي الجديد باسم الخارجية

مقالات مشابهة

  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات
  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • أشرف حكيمي يكشف السر وراء نقل ممتلكاته باسم والدته
  • محمد صبحي يكشف حقيقة تقديم جزء تاسع من «يوميات ونيس» (فيديو)
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • ما دلالة تناول رئيس أركان الجيش المصري الغداء مع مقاتليه على حدود غزة غداة إعلان نتنياهو استمرار احتلال محور فيلادلفيا؟