قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إن تواجد الشباب في منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024، يؤكد أن الجمهورية الجديدة تقوم على وعي أبنائها في كل المجالات، لأنهم يعاونون الدولة على تنفيذ واجبتها تجاه حقوق الإنسان. 

كلمة السفيرة مشيرة خطاب 

ولفتت خطاب خلال كلمتها في النسخة الأولى من منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي اهتماما كبيرا للشباب المصري، وساهم في تنظيم منتديات الشباب التي تعود بالنفع عليهم، مشيرة إلى أن برامج تمكين الشباب التي تنظمها الدولة ساهمت في تنمية مهارات الشباب بشكل كبير حتى تمكنوا من أن يتولوا مناصب وزراء ومحافظين.

برنامج وطني بدعم رئاسي لتمكين الشباب

وأضافت أن هناك برنامجا وطنيا بدعم رئاسي لتمكين الشباب، وذلك لأنهم أهم فئة في المجتمع لأن لديهم القدرة على التغير والتطوير، ولفتت إلى أن المجلس القومي لحقوق الانسان بتعاون مع العديد من الجامعات الخاصة والحكومية نظم عددا من اللقاءات مع شباب تلك الجامعات لتعريفعم بحقوق الإنسان ومبادئها ودورهم في تعزيزها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشيرة خطاب منتدى الشباب القومي لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

افتتح مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم في جنيف أعمال دورته السابعة والخمسين العادية التي تبحث حتى 11 من شهر أكتوبر المقبل ما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان في مختلف مناطق العالم.

وقال فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في التحديث الذي قدمه أمام المجلس خلال افتتاح أعماله إن العالم يعرف أن الحروب تمتد إلى الأجيال القادمة وتعزز دورات متكررة من الكراهية اذا ظلت أسبابها دون معالجة لافتا إلى أن الحرب في غزة هي المثال الجوهري لذلك.

وأضاف أنه منذ أن أودت هجمات 7 أكتوبر بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي وجرحت العديد فقد قتل أكثر من 40 ألف فلسطيني على يد القوات الاسرائيلية وجرح عدة آلاف بينما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض في غزة فى حين يكافح الفلسطينيون كل يوم من أجل البقاء.

المفوض السامي شدد على أن انهاء الحرب فى غزة وتجنب الصراع الاقليمي الكامل هي أولوية مطلقة وعاجلة ومعالجة الوضع في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة الناجمة عن سياسات وممارسات اسرائيل.وام


مقالات مشابهة

  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • بدء اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف برئاسة المغرب
  • افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • برنامج تدريبي لتطوير مؤشرات حقوق الإنسان
  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • حكومة السودان ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • السودان يرفض تقرير بعثة تقصي الحقائق
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة