أوضح مسؤول أمني إسرائيلي كبير، الجمعة، أن بعض الرهائن الذين لا يزالون محتجزين داخل قطاع غزة يعانون حالات خطيرة، لافتا إلى أنهم قد لا يبقون على قيد الحياة لفترة طويلة، حسبما أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكان ذلك المسؤول الذي لم يتم الكشف عن هويته، قال لقناة "12" الإخبارية: "نعلم أن بعض الرهائن لن ينجوا إذا بقوا فترة أطول في الظروف التي يتم احتجازهم فيها، وذلك في ضوء صحتهم الجسدية والعقلية".

وأكد المصدر أن هذا ليس تقييما أو تخمينا؛ بل إنها معلومات صريحة تملكها الحكومة الإسرائيلية بشأن ذلك.

وأضاف: "إن الاعتقاد بأنهم محتجزون في ظروف جيدة نسبيا، مثل نوعا أرغاماني والرهائن الذين تم إطلاق سراحهم في عملية خاصة، غير صحيح"، في إشارة إلى مهمة إنقاذ في يونيو شهدت إطلاق سراح 4 رهائن في حالة جيدة نسبيا مقارنة بعيشهم في الأسر لمدة 8 أشهر.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن وقتها قواته أنقذت رهائن أحياء من موقعين مختلفين في منطقة النصيرات بوسط قطاع غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي وفاة 39 من أصل 111 رهينة ما زالوا محتجزين لدى حماس بعد 7 أكتوبر عندما شنت الجماعة الفلسطينية المصنفة على قوائم الإرهاب، هجومها الدموي على إسرائيل.

قصف إسرائيلي يطال مدرسة بغزة يسفر عن عشرات القتلى والجرحى أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، السبت، بأن أكثر من 100 شخص قضوا إثر استهداف لمدرسة تؤوي "نازحين" بمدينة غزة، فيما أكد الجيش الإسرائيلي أنه أغار على "مخربين" عملوا بداخل مدرسة استخدمت كملاذ للمدنيين.

وشدد المسؤول الإسرائيلي على "أن الحجة التي تقول إن الرهائن يعانون، ولكنهم لا يموتون لا تصمد أمام التدقيق"، وذلك في إشارة إلى تعليقات منسوبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، خلال اجتماع وزاري في يوليو الماضي.

وتأتي هذه التعليقات المجهولة بعد يوم واحد من إصدار الولايات المتحدة ومصر وقطر - الوسطاء في محادثات وقف إطلاق النار - بيانا مشتركا يدعو إلى الانتهاء من صفقة دون تأخير.

وقال البيان الثلاثي: "لقد حان الوقت لتقديم الإغاثة الفورية لكل من شعب غزة الذي عانى طويلا وكذلك الرهائن الذين عانوا طويلا وعائلاتهم. حان الوقت لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن...".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان

القدس المحتلة - الوكالات

أعلن الجيش الاسرائيلي السبت، أنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى ومنطقة جبل ميرون صباح اليوم.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه بعد سماع صفارات الإنذار بين الساعة 6:04 والساعة 6:05 في منطقة متات، تم رصد نحو 30 قذيفة تنطلق من الأراضي اللبنانية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار سمعت في منطقة الجليل الغربي بشأن تسلل طائرة معادية، تبين لاحقا أنها إنذار كاذب.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أن سلاح الجو استهدف منصة إطلاق إضافية لحزب الله في منطقة ياطر في جنوب لبنان خلال الليل. 

في غضون ذلك، أعلن حزب الله في بيان اليوم السبت أنه استهدف قاعدة جبل نيريا (مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حاليا قوات من لواء غولاني) بصليات من صواريخ الكاتيوشا.  

وأكد في بيانه أن الاستهداف يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصا الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • مسؤول أمني إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤول أمني: المعركة في لبنان تقترب.. ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • بعد "عملية اللنبي".. فرض طوق أمني إسرائيلي على أريحا
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: الأصوات داخل الجيش الإسرائيلي لإنهاء الحرب تتزايد
  • أمل الحياة وأمل البقاء
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان