لجريدة عمان:
2024-09-10@09:22:46 GMT

ختام بطولة الرماية بالقوس بمهرجان خريف ظفار

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

ختام بطولة الرماية بالقوس بمهرجان خريف ظفار

اختتمت بطولة الرماية بالقوس من على ظهر الخيل على ميدان الفروسية بسهل أتين، برعاية محمد بن سعيد جداد رئيس مجلس إدارة شركة الخنجر للعطور والبخور وذلك ضمن فعاليات الفروسية بخريف ظفار بمشاركة ١٨ فارسا، والتي ينظمها الاتحاد العُماني للفروسية والسباق، بالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية وبشراكة ودعم من مكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ودائرة المهرجان ببلدية ظفار، وشركة ظفار للسياحة وشركة مطاحن صلالة، وشهدت البطولة منافسات قوية بين الفرسان عكست مدى استعدادهم لهذه البطولة التي ينظمها الاتحاد لأول مرة.

وجاءت النتائج بحصول محمد بن نجيب العطار على المركز الأول، وحلّ ثانيًا هلال بن سلطان الجابري، وجاء في المركز الثالث سامي بن علي الحدادي، تلاه الفارس نمير بن محمد الشيدي، بينما حل سادسا محمود بن سليمان الشرياني.

أما نتائج الترتيب العام في البطولة فقد حصل محمد بن نجيب العطار على المركز الأول، بينما حل وصيفا هلال بن سلطان الجابري وجاء ثالثا سامي بن علي الحدادي.

وبعد الختام قال محمد بن سعيد جداد راعي الختام: هذه الرياضة مشرّفة حيث إنها جمعت بين الرماية والفروسية ونتمنى أن يكون هناك اهتمام أكثر بهذه الرياضة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محمد بن

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة

 

الثورة /صنعاء

انطلقت أمس منافسات بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء، وذلك في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
وفي حفل افتتاح البطولة أثنى نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء على تفاعل الأندية التي جاءت من مختلف المحافظات للمشاركة في بطولة الجمهورية بصنعاء، معتبراً هذا التواجد لوحة تعبر عن اليمن الموحد.
وأشاد بجهود الاتحاد العام للعبة بإقامة هذه البطولة والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، وفي الوقت الذي يتعرض فيه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأبشع الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني، مؤكداً أن الشعب اليمني ساند وسيظل يساند إخوانه الفلسطينيين.
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، رحب رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة، الدكتور عصام السنيني، بقيادة وزارة الشباب وجميع الأندية المشاركة في البطولة ، مشيراً إلى أن البطولة تقام بعد توقف 10 سنوات، وتُعد تدشيناً لانطلاقة جديدة للعبة في الأندية، معبراً عن أمله في أن تفرز هذه البطولة لاعبين جُدد يمكن إضافتهم للمنتخب الوطني لتمثيل اليمن في المحافل الخارجية، مثنياً على جهود اللجان التنظيمية للبطولة وحكامها وكل من ساهم في الإعداد والتحضير لإقامتها وإنجاحها.
وفي حفل الافتتاح الذي حضره مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة الكابتن عصام دريبان، ومدير عام الاتحادات الكابتن وائل القرشي، ومدير عام الأندية طه تاج الدين، ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني، قدمت فرقة «فن وحضارة» أوبريت ولوحة فنية.
وشهد حفل تدشين البطولة اختتام فعاليات الدورة التنشيطية لحكام كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة 10 حكام بينهم 3 حكمات.
حيث كرم نائب الوزير ومعه الوكيل هضبان، ورئيس اتحاد الطاولة، وعصام دريبان وطه تاج الدين، ومطهر زبارة، المحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي الذي حاضر في الدورة بالإضافة إلى جميع الحكام المشاركين في الدورة.
وفي ختام الحفل، أعلن نائب وزير الشباب والرياضة تدشين وانطلاق منافسات البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية.
وشهد الدور الأول من البطولة منافسات قوية ومثيرة في المجموعات الأربع التي تم توزيع الفرق المشاركة عليها والبالغ عددها 12 فريقاً، وتمكن أهلي صنعاء من تصدر المجموعة الأولى وحل فريق شباب المنصورية ثانياً فيما تصدر النصر حجة المجموعة الثانية وجاء وحدة تريم ثانياً، واعتلى العروبة صدارة المجموعة الثالثة فيما ذهب المركز الثاني لأهلي الغيل، وتصدر فريق الفتح ذمار المجموعة الرابعة وجاء شعب إب ثانياً.

مقالات مشابهة

  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • watch it تروج لمسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • بلال الراشدي يخطف لقب بطولة فردي العموم للطاولة
  • في ختام الأسبوع الأول لدوري الشركات رقم 57.. انربك يفوز بكأس السلة
  • ختام البطولة المصرية للإسكواش.. مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان باللقب
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • منتخب مصر لكرة اليد ٢٠٠٤ يصل تونس استعدادا للمشاركة ببطولة أفريقيا