صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@09:25:37 GMT

الوصل يضم تاكاشي بـ 1.3 مليون دولار سنوياً

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

 
معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة «قدوة» يخوض تحدي «جاك لو ماروا» الروسي يدير نهائي الطائرة في أولمبياد باريس


فاز الوصل «بطل ثنائية» الدوري والكأس، على النهضة العُماني بهدفين، على استاد زعبيل، ضمن سلسلة الوديات، قبل انطلاق «دوري أدنوك للمحترفين» 23 و24 أغسطس الجاري، وذلك بعدما جنبت القرعة «الإمبراطور» خوض «تمهيدي» كأس مصرف أبوظبي الإسلامي الذي يبدأ 17 أغسطس.


وسجل الهدفين نيكولاس خيمنيز، وفابيو ليما، ليواصل «الثنائي» التألق مع «الأصفر» خلال المعسكر التحضيري للموسم، حيث يسعى الفريق لانطلاقة قوية في الموسم، الذي يدخله بصفته حامل لقب الدوري والكأس، ويتنافس خلاله على 4 ألقاب محلية، وهي بطولة السوبر، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ودوري أدنوك للمحترفين، بجانب خوض بطولة النخبة الآسيوية، والتي ينتظر سحب قرعتها خلال أيام.
ولم يترك الصربي ميلوش مدرب الوصل شيئاً للمصادفة، حيث تمكن من تدعيم الصفوف، خلال المعسكر الخارجي، بعدما أبرمت شركة الكرة 4 تعاقدات جديدة حتى الآن، أبرزها سردان ميايلوفيتش لاعب النجم الأحمر ومنتخب صربيا صاحب الـ 30 عاماً، وذلك لتعزير الوسط، ويستمر العقد إلى يونيو 2026، وتألق ميايلوفيتش مع النجم الأحمر في الموسم الماضي، كما شارك مع صربيا في «يورو 2024» بألمانيا.
بينما جاءت صفقة الياباني تاكاشي أوشينو «23 عاماً» الظهير الأيمن لفورتونا دوسلدورف الألماني، لمدة 3 مواسم إلى 2027، لتشكل مفاجأة غير متوقعة، حيث يعتبر اللاعب من الأسماء المتميزة في مركزه، وكان مطلوباً من بعض أندية الوسط في «البوندسليجا»، قبل أن يتدخل الوصل في الوقت المناسب، ويحسم الصفقة مقابل 1.3 مليون دولار سنوياً للاعب، بحسب وسائل إعلام يابانية، على أن يسجله في فئة المقيم، بعدما اكتملت قائمة الأجانب الخمسة، بالتعاقد مع سردان.
ويشكل تاكاشي إضافة قوية للوصل، في الموسم الجديد بمختلف البطولات، وبذلك يصل عدد صفقات الفريق خلال الصيف الجاري إلى 4 لاعبين، بعد التعاقد مع طحنون الزعابي لاعب الوحدة لمدة 4 مواسم، وماجد سرور على سبيل الإعارة من الشارقة لمدة موسم، فضلاً عن سردان ميايلوفيتش.
وعاد الوصل من المعسكر الهولندي الذي بدأ 10 يوليو الماضي، ليخوض تدريبين قبل «ودية» النهضة.
ومنذ العودة مطلع أغسطس من معسكر هولندا، بات تركيز الوصل منصباً على التحضيرات البدنية والتكتيكية، بحثاً عن الارتقاء بالمستوى الفني لجميع اللاعبين.
وخاض الوصل 4 وديات في معسكره الخارجي، وحقق الفوز في مباراة، وتعادل مثلها، قبل أن يخسر مرتين، منها مباراة أمام أياكس الهولندي بهدفين لهدف في تجربة قوية، وسجل «الأصفر» 7 أهداف في الوديات الخارجية، ارتفعت إلى 9 أهداف بهدفيه في شباك النهضة، بينما تلقت شباكه 6 أهداف.
وحرص ميلوش على منح الفرصة للثنائي طحنون الزعابي وماجد سرور بشكل أساسي أمام أياكس والأهلي القطري، وظهر الثنائي بمستوى جيد فنياً، ونالا ثقة المدير الفني، بجانب الدفع بهما في مباراتي الريان وأم صلال أيضاً، كما خطف كايو كانيدو وهاريس الأضواء في معسكر هولندا، وكانا من أبرز اللاعبين المؤثرين خلال المباريات الودية، حيث أحرز كانيدو هدفين، بينما سجل هاريس 3 أهداف.
وتشهد تدريبات الفريق اهتماماً كبيراً من إدارة الوصل، بحثاً عن مواصل التألق مع انطلاقة الموسم الجديد الذي يظهر فيه حامل اللقب أمام كلباء 23 أغسطس على ملعب الأخير في مستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري.


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين الوصل

إقرأ أيضاً:

السنغالى سيدى نداى يصل القاهره للتوقيع للزمالك

وصل منذ قليل إلى مطار القاهره اللاعب السنغالى  الشاب سيدى نداى  للانضمام إلى صفوف الزمالك بعد إجراء الكشف الطبي والتوقيع الرسمى وأرقام السنغالى سيدى نداى صفقة الزمالك  (تحت السن) فهو يرتدي  قميص فريقه جيدياوايي منذ فبراير الماضي عقب تصعيده للفريق الأول، إذ خاض 8 مباريات في الدوري السنغالي. وسجل نداي 5 أهداف احتل بها المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري السنغالي، الذي تصدر قائمته سوليماني سيسيه برصيد 8 أهداف. والأهداف الـ 5 من أصل 27 سجلها فريقه في الدوري الموسم الماضي، أي ما يساوي 18% من أهداف فريقه.وجاءت 3 أهداف من أصل 5 في شباك فريق أواكام في الجولة 20 من الدوري السنغالي.ويبلغ طول اللاعب المولود في 2005، 190 سم.

وأنهى فريقه الموسم الماضي في المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن تونجيث الذي حصد اللقب وتأهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري.

وحصل نداي على فرصة تمثيل منتخب السنغال تحت 20 عاما مؤخرا

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: مشاريع الدورات المركبة ستوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً
  • الدواء: توفير 324 مستحضرًا دوائيًا بكميات تصل لـ 113 مليون عبوة خلال أغسطس
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • خبير نظم معلومات: المصريون ينفقون 1.7 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية سنويا
  • خلال أغسطس.. احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع 98ر0%
  • السنغالى سيدى نداى يصل القاهره للتوقيع للزمالك
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • الحزم السعودي يقترب من حسم صفقة كهربا
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر