صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@09:26:17 GMT

«قدوة» يخوض تحدي «جاك لو ماروا»

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

 عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإسبان.. «ضوء أوروبا»! هنري يتحدث عن «الشك والحيرة» في «النهائي المجنون»!


يخوض المهر غير المهزوم «قدوة»، لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، تحدي سباق لو فرسناي بوفارد جاك لو ماروا الفرنسي للفئة الأولى للميل، بمضمار دوفيل، ويعتقد المدربان سيمون وإد كريسفورد بأنه جاهز لمواجهة الكبار في السباق البالغ إجمالي جوائزه مليون يورو.


وتحسن المهر «قدوة» البالغ من العمر أربع سنوات، في كل من السباقات الأربعة التي خاضها، وأظهر تقدماً كبيراً في الفئات، حين فاز بسباق سمر مايل للفئة الثانية بأسلوب مريح في أسكوت الشهر الماضي.
وأدى انخفاض في كريات الدم، إلى تغيبه عن سباق الفئة الأولى، في جودوود ستيكس الأسبوع الماضي، لكن «قدوة» يسير بثبات على المسار الصحيح، لمواجهة نخبة من الأبطال في دوفيل، أبرزها «إنسبيرال» الفائزة باللقب مرتين، و«شارين» بطل كوين آن ستيكس، وبطل جيرسي ستيكس «حاتم».
ويضم السباق هؤلاء المتنافسون البريطانيون الأربعة في الإعلان النهائي المكون من ثمانية خيول إلى جانب «بيج روك» وصيف العام الماضي، و«متروبوليتان»، و«مرحباً يا سنافي»، و«كينج جولد».
وعن «قدوة» قال المدرب إد كريسفورد: «تدرب بشكل جيد للغاية، استعداداً للسباق، وجاهز الآن للمشاركة في الفئة الأولى، ويبدو أن السباق سيتألف من مجموعة صغيرة، ولكنه سباق تنافسي للغاية».
وأضاف: «خاض أربع سباقات فقط في حياته، ويحتاج إلى الاستمرار في إثبات نفسك، أظهرت الطريقة التي فاز بها في ذلك اليوم في أسكوت، أنه مستعد للوصول إلى الفئة الأولى، إنه لا يزال عديم الخبرة، حتى في أسكوت حين اصطدم بجبهته خلال السباق توقف عن الركض قليلاً، لكنه أثبت لنا أنه جواد مثير».
وشارك الفارس كالوم شيبرد مع «قدوة» للمرة الأولى في سباق سمر مايل، وسيعود الفارس، الذي يستمتع بموسم مميز، لقيادته مرة أخرى في محاولته لتحقيق أول نجاح له في الفئة الأولى.
ويأمل شيبرد أن يتمكن المهر البالغ من العمر أربع سنوات من محاكاة والده «كينجمان»، الذي فاز بسباق ماروا في عام 2014.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الخيول سباقات الخيول فرنسا

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا

خاض منتخب مصر للشباب لكرة اليد مواليد 2004، مرانه الأول في مدينة المهدية بتونس، مساء اليوم، استعداداً لخوض بطولة أفريقيا التي تقام خلال الفترة من 9 وحتى 16 سبتمبر الجاري.

وأسفرت قرعة بطولة أفريقيا للشباب لكرة اليد مواليد 2004 عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى، والتى تضم كلا من "المغرب وغينيا ومالى"، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من "الجزائر وتونس وليبيا ورواندا".

ويبدأ منتخب شباب اليد مواجهاته غداً الإثنين 9 سبتمبر، أمام مالى قبل مواجهة غينيا 10 سبتمبر ثم المغرب يوم 11 من نفس الشهر.

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد 18 لاعب كما يلي:" قائمة منتخب الشباب
يوسف ناجي - يوسف وليد - أحمد عبد الرحيم - حمزة مجدي - محمد مؤمن - محمد عبد الغني - عمر عدلان - محمد وائل - يوسف عبد الغني - زياد حشاد - محمد عدلان - محمد شعبان - مهند خالد عبد الرحيم - معاذ عزب - أمير جعفر - أحمد تغيان - ياسين محمد - محمود علي.

ويقود الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد مواليد 2004 طارق محروس، ويضم الجهاز كلا من مهند السحيلي المدرب للعام، محمد سراج مدرب حراس المرمى، مازن محمد إداري، محمد مصطفى طبيب.

كما يتواجد مع المنتخب الكابتن محمد الألفي مدير المنتخبات الوطنية، ويترأس بعثة منتخب مصر للشباب لكرة اليد ياسر الرملي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد.

وحقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد مواليد 2004، بقيادة المدير الفني طارق محروس، الفوز على فريق الخليج السعودي بطل دوري أبطال آسيا لكرة اليد مؤخرا.

وفاز رجال طارق محروس على بطل آسيا، والذي يستعد لخوض بطولة السوبر جلوب المقبلة في مصر، بنتيجة 30-29، بعد أداء قوي من لاعبي منتخب اليد للشباب، حيث أنهى منتخب مصر الشوط الأول بالتقدم 19-17.

يذكر أن منتخب مصر للشباب لكرة اليد قد توج في مارس الماضي بلقب دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في غانا، بعد الفوز على المنتخب الأول للكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • مرضَى الشوارع .. أين الحل؟
  • الحارثي يخوض سباق "فوجي" في اليابان بآمال كبيرة للوصول إلى منصة التتويج
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل
  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”
  • منتخب مصر يخوض تدريب صباحي قبل التوجه لبتسوانا
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"