تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، سير العمل في حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات التي بدأت "السبت الماضي" فتمكنت الوحدات المحلية من ازالة 63 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 3 فدان و11 قيراط و17 سهم وتم تحرير 67 محضر مخالفة (مباني/زراعة) ومخالفات البناء خلال المرحلة الثانية للموجة 23، مشددا على المتابعة الدقيقة واليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

حيث أكد "عطية" على تكثيف حملات المرور الميداني بمراكز ومدن المحافظة للتعامل الفوري مع كافة مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكافة مراكز ومدن المحافظة، مؤكداً على متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة و انه لن يسمح بالتهاون فى محاسبة أى مسئول مقصر في مهام أداء واجبه الوظيفي.

مشيرًا أنه يتم حصر كافة أراضي الدولة والجهات المختلفة التي يتم استردادها في الحملات لاستغلالها في مشروعات خدمية للمواطن أو إعادتها لمنظومة الدولة في إقامة المشروعات التي كانت مقررة عليها من أجل العمل علي راحة المواطن مشيرا الى أن كل شبر يعود للدولة ضمن حق الشعب لن يتم السماح بضياعة أو عدم استغلاله في مشروعات ذات النفع العام ومنها الأسواق الحضارية ومجمعات الخدمات والتي سيتم التوسع فيها خلال المرحلة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أنه اعتباراً من 31 أكتوبر 2023 وحتى اليوم الخميس الموافق 8 اغسطس تمت إزالة 3872 حالة على مساحة 200 فدان و20 قيراط و14 سهم وفى مخالفات البناء تمت إزالة 367 حالة على مساحة 37932 م2وتم تحرير 2519 محضر.

يذكر أن الموجة الـ 23 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، حيث بدأت بالمرحلة الأولى ويجرى تنفيذها في الفترة من 6 حتى 26 يوليو، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 وحتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة والأخيرة فى الفترة من 31 أغسطس القادم، وتنتهي في 20 سبتمبر 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مخالفات البناء الأراضي الزراعية اخبار القليوبية بناء مخالف الموجه 23

إقرأ أيضاً:

حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر

قام جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر بالتعاون مع شرطة المرافق، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف الأحياء والمحاور، وذلك استجابة لشكاوى السكان المتكررة بشأن انتشار الباعة الجائلين وإشغال الأرصفة والمساحات العامة بشكل غير قانوني، وفي إطار الجهود المبذولة لمنع أي ظواهر عشوائية للحفاظ على النظام العام.

 

وأوضح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة استهدفت مناطق المحور المركزي والحى السابع والعمرانية الأولى ومحور الكفراوي ومحيط مسجد الحصري، وأسفرت عن رفع كافة الإشغالات والتعديات على الأرصفة والمداخل التجارية وفتح الطريق أمام حركة المارة.

جدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس أحمد نمور، نائب رئيس الجهاز للتنمية، وبحضور مصطفى عبد السلام، مدير إدارة الإشغالات والإزالات ورجال أمن الجهاز والأحياء والنظافة، وبالتعاون مع شرطة المرافق.

 

وفي الإطار نفسه، نفذ جهاز مدينة 6 أكتوبر، حملة مكثفة لإزالة مخالفات البناء المتمثلة في زيادة غرف السطح غير القانونية في مختلف أحياء المدينة.

وقال المهندس محمد مصطفى، إن الحملة جاءت بعد أن تم رصد انتشار الغرف العشوائية فوق أسطح المباني، والتي كانت تسبب تدهورًا في المظهر العام وتعرض السكان لمخاطر متعددة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة أسفرت عن إزالة زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم ٦ بالسياحية الرابعة، وكذا إيقاف أعمال بالقطعة رقم ١٤٧ بذات المنطقة، وإزالة فورية لزيادة في غرف السطح بالقطعة رقم ١٧٤٩ بالمجاورة الثامنة بالحي الثالث.

كما أسفرت الحملة عن إزالة مخالفة بالعمارة رقم ١٠ بكمبوند جراند سيتي منطقة جنوب الأحياء، بالإضافة إلى إزالة فورية لأعمال زيادة في غرف السطح للقطعة ١٤ بكمبوند كارما سيتي، وكذا إزالة أعمال البناء لسطح القطعة رقم ٨٦٢ بحي البوليفار (٢٠٠٠ قطعة سابقاً).

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن الزيادة في غرف السطح تم إنشاؤها بدون ترخيص قانوني مما يمثل مخالفة صريحة لقوانين البناء والتخطيط العمراني، مؤكداً أن الحملات ستستمر في الأيام القادمة لتغطية كافة المناطق المخالفة بالمدينة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وناشد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، السكان بالتعاون مع رؤساء الأحياء وفريق العمل والإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها، مؤكدًا أن الهدف من هذه الحملة هو الحفاظ على حقوق الجميع في مدينة منظمة وجميلة.

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية