قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إنه يتم إعداد مخطط متكامل لحصر أراضي الدولة والجهات المختلفة التي يتم استردادها في حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة لاستغلالها في مشروعات خدمية للمواطنين أو إعادتها لمنظومة الدولة للاستفادة منها في إقامة المشروعات.

جاء ذلك في بيان لمحافظ القليوبية اليوم خلال متابعة سير العمل في حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات التي بدأت السبت الماضي، حيث تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 63 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 3 أفدنة و11 قيراطا و17 سهما، وتم تحرير 67 محضر مخالفة مباني وزراعة ومخالفات البناء.

المتابعة الدقيقة واليقظة التامة

وشدد محافظ القىيوبية على المتابعة الدقيقة واليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

تكثيف حملات المرور الميداني

وشدد «عطية» على تكثيف حملات المرور الميداني بمراكز ومدن المحافظة للتعامل الفوري مع مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكافة مراكز ومدن المحافظة، مؤكدا متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة، ولن يسمح بالتهاون في محاسبة أي مسؤول مقصر في مهام أداء واجبه الوظيفي.

يذكر أن الموجة الـ23 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، حيث بدأت بالمرحلة الأولى ويجري تنفيذها في الفترة من 6 حتى 26 يوليو، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 وحتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة والأخيرة فى الفترة من 31 أغسطس القادم وتنتهي في 20 سبتمبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية حملات القليوبية حملة القليوبية الموجة القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، اجتماعا موسعاً من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، لمناقشة واستعراض الموقف الحالي لمنظومة تقنين أراضي أملاك الدولة وما تم إنجازه بتلك الملف لتحقيق المستهدف منه، باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

تسريع معدلات أداء عمل اللجان

وشدد محافظ المنوفية، على أهمية تسريع معدلات أداء عمل اللجان المختصة، والعمل ليلاً ونهاراً للانتهاء من كافة الملفات المتبقية والبت فيها، موجها بإرسال إنذارات مسجلة بعلم الوصول لجميع الحالات غير الجادة والغير مستوفاة المستندات بضرورة سداد كافة مستحقات الدولة في أسرع وقت وإنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم.

إنهاء ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

كما أكد المحافظ ضرورة بذل المزيد من الجهد لإنهاء تلك الملف والمتابعة الدقيقة لأعمال اللجان، وتذليل العقبات والتعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد، والالتزام بجميع التوجيهات والقرارات الصادرة في هذا الشأن، وأن الدولة تسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين باحترام القانون.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في صعدة
  • المداني وعبدالجبار وقحيم يفتتحون مشاريع خدمية وتنموية بصعدة
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة
  • محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • طرح أراضي خدمية وتجارية وصناعية ومخازن في 22 مدينة