المناطق_متابعات

أعلن المستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة عن استشهاد العديد من جرحى مجزرة مدرسة “التابعين” التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، بسبب عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قطع طرق إمدادات الدواء والغذاء عن شمال قطاع غزة، مما أدى لارتفاع عدد شهداء المجزرة لأكثر من 100 شهيد.

من جانبه، أكد الدفاع المدني الفلسطيني أن مجزرة مدرسة ” التابعين” هي ثالث أكبر مجزرة ارتكبت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مجزرة المستشفى الأهلي العربي والمواصي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي استشهد فيهما أكثر من ألف فلسطيني، مؤكدًا أن الطواقم الطبية مازالت تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدرسة التي تعرضت للقصف، وبذلك يرتفع عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على القطاع مطلع أكتوبر الماضي إلى 176 مركزًا، مما أدى لاستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك “لا شيء نأكله حتى علف الحيوانات نفد”.. أهل شمال غزة يئنون 26 فبراير 2024 - 9:23 صباحًا استشهاد ٢٦ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة 24 فبراير 2024 - 11:44 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مستشفيات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة

غزة - صفا

استشهدت طفلة فلسطينية، مساء يوم الأحد، وأصيب آخرون، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في شارع البشير بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت مصادر صحفية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا لعائلة "المبيض" في شارع البشير بمنطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وذكر جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح مقتضب، أن قصفًا إسرائيلي استهدف شارع البشر في منطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة، الأحد.

ونوهت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشرقية لحي التفاح جنوب شرقي مدينة غزة، و"شارع البشر" في منطقة الشعف بحي التفاح.

وأوضحت أن مدفعية الاحتلال المُتمركزة في غلاف قطاع غزة الشمالي، قصفت حي الزيتون جنوب شرقي غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوبي الحي.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 338 تواليًا، في ظل استمرار ارتكاب المجازر بحق المدنيين واستهداف المنازل المأهولة.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، إلى أكثر من 15 شهيدا منذ فجر اليوم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40 ألفًا و972 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و761 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق آخر معطيات رسمية نشرتها وزارة الصحة اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عقب مجزرة المواصي
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة