أقيم مساء أمس، الجمعة، الحفل الثاني بمهرجان صيف بنغازي، والذي أحياه نخبة من النجوم أبرزهم هيثم شاكر، والليبي كامي كازي والفنان الفلسطيني الأردني بيج سام، وبحضور كامل العدد.

بدأ الحفل كامي كازي، وقدم مجموعة من أجمل أغانيه، وسط تفاعل كبير من الجمهور العائلي، ثم بدأ الفنان بيج سام الفقرة الثانية بأغاني رومانسية وعاطفية، كما توجه برسالة للشعب الفلسطيني، معلنا دعمه لهم في مواجهة بطش الكيان الصهيوني، وسط تصفيق كبير من الجمهور الحضور.

واختتم الحفل الفنان هيثم شاكر، وسط تفاعل كبير من الجمهور، والذي ظهر حافظا لكافة أغانيه، وهتفوا باسمه وطالبوه بغناء مجموعة من أغانيه الشهيرة، بعدما توجه لهم بالشكر، وأكد أنه لو عرف بحب الجمهور الليبي له بهذا القدر، كان زار ليبيا وبنغازي منذ زمن.

واستمر هيثم، طوال الحفل يسأل الجمهور عن الأغاني التي يرغبون في سماعها، وبدأ بأغنية "خليك جنبي"، طالبه الجمهور بغناء أغنية "أهون عليك" التي لاقت نجاح كبير وتفاعل من جمهور العائلات الحضور وتصفيق حاد وهتافات للمطالبة باستمرار الحفل الذي استمر لمدة أطول من موعده المقرر له.

 وانتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم، ثم فاجأ هيثم الجمهور بمقطع غنائي أعده خصيصا لبنغازي،  كما غنى "أحلف بالله"، وختم بأغنية "خليك جنبي".

جدير بالذكر إن فعاليات مهرجان صيف بنغازي مستمرة حتى يوم 15 أغسطس، وتقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيثم شاكر مهرجان صيف بنغازي حفلات مهرجان صيف بنغازي صور مهرجان صيف بنغازي نجوم مهرجان صيف بنغازي

إقرأ أيضاً:

الورشة يتناول كوميديا الحركة وأهم قواعدها

لكن هذه الكوميديا الحركية لا بد أن تكون في سياق العمل، أي منطقية، حتى تتمكن من إضحاك الجمهور الذي لن يتقبل أي حركة مفاجئة خارج سياق العمل.

وحسب مقدم البرنامج الفنان أحمد أمين، فإن الكوميديا الحركية لا ترتبط بلياقة الممثل البدنية وإنما بقدرته على التحكم في حركات جسمه.

وإلى جانب ذلك، فإن الفنان عليه أن يتجنب التصنع في كوميديا الحركة وأن يحرص على التضافر بين الحركة والموضوع، كما يقول الفنان السعودي شاكر الشريف، مشيرا إلى أن البعض يلقي النكتة فقط والبعض الآخر يسخر جسده كله لإيصال الرسالة.

الرأي نفسه أيده المخرج السعودي علي الكلثمي الذي قال إنه تعامل مع ممثلين لا يعطون الكلام مساحات كبيرة لإضحاك الجمهور مقارنة بالمساحة التي يعطونها لحركة الجسم.

الكوميديا الصامتة

من جانبه يقول مؤسس نادي الكوميديا المحدودة إن البعض يعتمدون على الكوميديا الصامتة تماما، مؤكدا أن هذا النوع من الكوميديا له رجاله.

ولعبت هذه الكوميديا دورا اجتماعيا كبيرا في السابق حيث كان لها تأثير كبير في إيطاليا خلال القرنين الـ16 والـ17 خلال الكرنفالات، وهي مرتبطة بالمسرح بشكل رئيسي.

وشغلت هذه الكوميديا مساحة كبيرة للتعبير لأنها سابقة على ظهور السينما، وحتى بعد ظهور الأخير فقد نجح الفنان العالمي تشارل شابلن في تقديم الكوميديا الحركية على أنها هي السينما نفسها.

ومن بعد شابلن، ظهر روان أتكينسون "مستر بين" الذي لا يعرف الجمهور اسمه الحقيقي وإنما يعرفونه باسم الشخصية التي عرف بها والتي بنيت أساسا على كوميديا الحركة. وكذلك جاكي شان الذي اعتمد على رشاقته الجسدية لصناعة الكوميديا.

وخلص المشاركون إلى أن كوميديا الحركة لا تتطلب لياقة بقدر ما تتطلب صناعة التحكم في الجسم بطريقة تتماشى مع العمل وتبدو جزءا من سياقه حتى لو كانت مجرد مشية أو قفزة معينة، وهي تحمل قدرا من الصعوبة لأنها خالية تقريبا من الكلام.

14/11/2024

مقالات مشابهة

  • «سهران ع النيل».. محمد رمضان يروج لأحدث أغانيه (فيديو)
  • رقم صادم .. سعر حقيبة عمرو دياب يشعل السوشيال ميديا
  • عمرو دياب يحيي حفلًا في "القرية الذكية" ويستعيد الذكريات بأجمل أغانيه.. صور
  • عمرو دياب يحيي حفلًا أسطوريًا في "القرية الذكية" ويستعيد الذكريات بأجمل أغانيه
  • حفل أسطوري.. عمرو دياب يستعيد الذكريات بأجمل أغانيه
  • بعد رفع شعار كامل.. تامر عبدالمنعم: الجمهور هيشوف مسرح البالون في ثوب جديد
  • أحمد داود عن نجاح فيلم الهوي سلطان: «كرم كبير أوي من ربنا»
  • عمرو دياب يخطف أنظار نجوم العالم بأغنية «نور العين» في الرياض
  • بالصور.. إيهاب توفيق يشعل مسرح البالون
  • الورشة يتناول كوميديا الحركة وأهم قواعدها