صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@16:43:54 GMT

تشافي يفتح «نصف الباب» لعودة نيمار!

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أنورإبراهيم (القاهرة)
التزم الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، حذراً شديداً عندما سُئل عن شائعات اهتمام «الكتالوني» بضم نيمار دا سيلفا نجم السامبا البرازيلي ولاعب باريس سان جيرمان، ولكنه حرص في الوقت نفسه على ألا يغلق الباب تماماً بشأن هذا الملف الذي لا يستهويه على الصعيد الشخصي الخوض فيه.


وطفت على السطح شائعات عودة نيمار «31 عاماً» إلى برشلونة، خلال هذه الساعات الأخيرة، حيث ذكرت مصادر صحفية فرنسية وإسبانية عديدة أن نجم السامبا يرغب فعلاً في الانفصال عن سان جيرمان ويرحب بالعودة إلى البارسا، بعد أن غادر «الكامب نو» في 2017، بموجب عقد قيمته 222 مليون يورو، وكان ذلك رقماً قياسياً وقتها.
غير أن المصادر نفسها أشارت إلى صعوبة إتمام هذه الصفقة، ليس فقط لأسباب مادية، وإنما أيضاً رياضية. ونقلت هذه المصادر تصريحات تشافي السابقة قبل شهرين، والتي أغلق فيها الباب تماماً أمام الحديث في هذا الملف.
وقال وقتها: إنها مفاجأة أن يأتي نيمار إلى هنا، لأنه من الناحية النظرية ليس في خططنا.
وعلق قائلاً: صحيح أنني أقدره وأحبه شخصاً وصديقاً، ولكن هناك «أولويات» أخرى، والأسماء المستهدفة من جانب إدارة النادي والرئيس خوان لابورتا، كلها مطروحة على مائدة المفاوضات أمام مجلس الإدارة.
وذكرت شبكة راديو وتليفزيون مونت كارلو سبورت، نقلاً عن صحيفة سبورت الكتالونية، أن ثمة اجتماعاً سيعقد خلال الساعات القادمة بين لابورتا وتشافي لإعادة النظر في هذا الملف.
وعندما سُئل تشافي مرة أخرى مساء الثلاثاء، بشأن افتراض إتمام هذه الصفقة بعودة نيمار للعب تحت قيادته، توخى المدير الفني الحذر تماماً في الرد، ولكنه لم يغلق الباب تماماً، وإنما تركه «موارباً»، وقال رداً على السؤال: نيمار؟ لا يمكنني أن أقدم شيئاً جديداً في هذا الاتجاه.
وأضاف: عندما ذكرت اسم لاعب بعينه من فريق آخر، غضبت مني الإدارة، ولهذا علينا أن ننتظر من الآن وحتى غلق سوق الانتقالات الصيفية، لنرى ما يمكن أن يحدث.
وفي المقابل، قالت «سبورت» إن لابورتا اجتمع بالفعل مع مديره الفني، محاولاً إقناعه بالموافقة على ضم هذا النجم البرازيلي، وأوضح له أنه من الممكن أن تتم الصفقة على سبيل الإعارة، على أن يتقاسم الناديان «سان جيرمان وبرشلونة» دفع راتبه الكبير من خلال اتفاقات تجارية معينة بينهما.

أخبار ذات صلة مفاجأة.. مبابي مطلوب في الدوري الأميركي! «المنبوذون» في سان جيرمان يرفعون راية التحدي أمام «كتيبة إنريكي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تشافي هيرنانديز برشلونة نيمار باريس سان جيرمان سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

تن هاج.. «رحلة المخاطر»!

 
مانشستر (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ماجواير: مانشستر يونايتد تنقصه الصلابة! تن هاج عن مستقبله مع مانشستر يونايتد: انتظروا فقط.. سوف نصل إلى هناك!!


لا يزال مدرب مانشستر يونايتد الهولندي إريك تن هاج يبحث عن بصيص أمل لإخراج نفسه وفريقه من النفق المظلم، وسيكون عليه مواجهة أستون فيلا المتألق والخارج لتوه من فوز مثير على بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، ذلك عندما يلتقيان الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويواجه يوناتيد المأزوم جماهير أستون فيلا على وقع انتصار مدوٍ لفريقها على حساب بايرن ميونيخ 1-0 بفضل هدف الكولومبي جون دوران، في إعادة للنتيجة التي انتهت عليها المباراة النهائية لكأس أوروبا عام 1982.
وعلى العكس تماماً، يواجه يونايتد مأزقاً آخر يضاف الى سلسلة نكساته في الأعوام الأخيرة، منذ أن تُوّج بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الأخيرة قبل 11 عاماً.
يحتل الشياطين الحمر المركز الثالث عشر في الدوري، بعد أن اكتفى بفوزين وتعادل من مبارياته السبع الأولى في الدوري، ما يضع مستقبل تن هاج على المحك مرة أخرى.
وتحاشى تن هاج الإقالة الموسم الماضي الذي أنهاه ثامناً، وهو المركز الأسوأ ليونايتد في حقبة الدوري الممتاز «البريميرليج»، ذلك بعد أن قاد فريقه للتتويج بكأس إنجلترا على حساب الجار اللدود السيتي في النهائي.
لكنّ الآمال التي أحدثها الفوز بالكأس والحركة المكوكية في سوق الانتقالات الصيفي،سرعان ما تلاشت مع انطلاق الموسم، وتحديداً بعد خسارتين كبيرتين أمام ليفربول، وأخيراً توتنهام الأسبوع الماضي بالنتيجة ذاتها 0-3.
ولتزداد الأمور سوءاً، أنقذ هاري ماجواير يونايتد من خسارة جديدة، بعد أن سجّل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع أمام مضيفه بورتو البرتغالي (3-3) في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، عقب تعادل آخر أمام تفنتي الهولندي في الجولة الافتتاحية 1-1.
بدوره، يعيش فيلا ظروفاً مختلفة تماماً، إذ يواصل انتعاشته تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، والمفارقة أنه استهل هذه الحقبة «الناصعة»، بفوز على يونايتد 3-1 في مباراة إيمري الأولى على رأس الفريق في نوفمبر 2022.
ولا يتحمّل تن هاج تكراراً لتلك النتيجة، لأنّ ذلك قد يفتح شهية مالكي النادي للتفكير ملياً بمستقبل الجهاز الفني خلال الأسبوعين المقبلين.

مقالات مشابهة

  • لعودة الانتصارات.. موعد مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي
  • برشلونة يفتح الباب لرحيل نجمه في يناير
  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • فرانكفورت يفتح الباب لرحيل مرموش وسط اهتمام آرسنال وليفربول
  • تن هاج.. «رحلة المخاطر»!
  • عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح
  • مجزرة الحلفاية هل هي (المناظر الأولى) لعودة الكيزان الى السلطة؟
  • طارق حامد يفتح الباب أمام العودة إلى الزمالك
  • العراق:عدم ردع إسرائيل يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم والتهجير
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً