أعلن الدكتور الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة والسكان، إطلاق البرنامج التدريبي المكثف لأطباء النساء والتوليد في محافظة الإسكندرية، بمشاركة أكثر من 90 طبيبًا من طلاب الزمالة المصرية في تخصص النساء والتوليد.

وأكد رئيس اللجنة، في بيان، اليوم السبت، إلى أن البرنامج التدريبي متطور ويحاضر فيه كبار الأساتذة من الجامعات المصرية؛ بهدف التعرف على أحدث برتوكولات العلاج والتشخيص الدقيق للأمراض بتخصص النساء والتوليد، مشيرا إلى إن البرنامج التدريبي يستهدف الكشف عن أهم الطرق الآمنة للولادات القيصرية مع تقليل معدلات حدوثها، بالإضافة إلى تقديم الحلول السليمة للسيدات لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خاصة من الأجيال المتطورة.

توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة وذلك لتوفيرها في السوق المحلية

ومن جانبه، أكد الدكتور فتحي إبراهيم رئيس أكديما إنترنشونال التابعة لوزارة الصحة والسكان، إن التعاون مع اللجنة العليا للتخصصات الصحية بالوزارة، يمثل حجز الزاوية في تدريب وتعليم الأطباء لا سيما تخصص النساء والتوليد.

وأوضح أنه يتم الاستجابة السريعة لتوجيهات القيادة السياسية وذلك من خلال توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة؛ وذلك لتوفيرها في السوق المحلية وتعزيز تواجدها داخل مستشفيات الحكومة، مشيرا الى أن توطين صناعة وسائل تنظيم الأسرة يوفر الكثير من قيمة الفاتورة الاستيرادية لهذه الوسائل، مؤكدا يتم ضخ كافة الكميات المطلوبة للوزارة بشكل منتظم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحدث وسائل أطباء النساء البرنامج التدريبى الجامعات المصرية الزمالة المصرية السوق المحلى الصحة الانجابية الصحة والسكان القيادة السياسية اللجنة العليا وزارة الصحة وسائل تنظیم الأسرة النساء والتولید

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق

نعى الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا المصرية السابق، والذي رحل أمس عن عمر يناهز 87 عاما.

وقال منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على «فيسبوك»: «إنا لله و انا اليه راجعون، ينعي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ورؤساء القطاعات وجميع العاملين بالوزارة الدكتور طارق علي حسن رئيس الأوبرا الأسبق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

معلومات عن رئيس الأوبرا الأسبق 

والدكتور طارق علي حسن كان رائداً وطبيباً كما كان رئيسا للأوبرا، رساما بديعا وكان فيلسوفا ومؤلفا مسرحيا.

والراحل من مواليد  شهر أكتوبر 1937 في القاهرة، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر في القاهرة، وهو أيضًا ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف. تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى.

نشر حسن أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية، وتولى رئاسة دار الأوبرا في 1989.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية
  • بـ6 خطوات.. كيف تعتني بطفلك خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة؟
  • انطلاق حملة تنظيم الأسرة التنشيطية بكفر الشيخ 14 سبتمبر
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل