رئيس الجامعة: التطبيق يستهدف تنظيم إجراءات استقبال طلاب الثانوية العامة والحد من التزاحم

أطلقت جامعة طنطا نسختها التجريبية الأولى من تطبيق إلكتروني مخصص لحجز مواعيد التنسيق لطلاب الثانوية العامة، وذلك لتسهيل وتنظيم عملية تسجيل الرغبات للطلاب بمكتب التنسيق داخل الجامعة والحد من التزاحم مما يسهم في تيسير الإجراءات للطلاب وتحقيق الكفاءة الزمنية والخدمية.

وأكد الدكتور محمد حسين محمود القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أن هذا التطبيق تم تصميمه في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وحرص الجامعة على استحداث خدمات جديدة داعمة للمواطنين ومواصلة ريادتها في استخدام التكنولوجيات الرقمية لتقديم خدماتها النوعية المتميزة للمواطنين ومنتسبي الجامعة ويقدم حلا الكترونياً مبتكرا لأول مرة ويُعد نقلة نوعية في كيفية إدارة وتنظيم أعمال مكتب التنسيق للطلاب الراغبين في التسجيل وفق القواعد الوزارية المعلنة، ويحد من فرص حدوث التزاحم المصاحبة لعمل مكتب التنسيق، كما يسهم التطبيق الجديد في تقليل مدة الانتظار، حيث لن يضطر الطلاب لزيارة مكتب التنسيق أكثر من مرة، خاصة مع ظروف ارتفاع درجات الحرارة، موجها الشكر للدكتورة نانسى الحفناوى عميدة كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور أسامة غنيم وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث والفريق الطلابي المشارك فى اعداد التطبيق.

أضافت الدكتورة نانسى الحفناوى القائم بعمل عميد الكلية، أن التطبيق الجديد يتيح للطلاب حجز مواعيدهم داخل المكان المخصص للتنسيق بعد استيفاء المعلومات الأساسية بالإضافة إلى البيانات الشخصية لضمان سهولة التواصل مع الطلاب، كما يضمن السرعة والدقة في تنظيم العمل والإجراءات.

أفاد الدكتور محمد النمر المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة أن مكتب التنسيق بجامعة طنطا يعمل بطاقة ١٥٠ جهاز موزعين على معامل المكتبة المركزية وكلية الصيدلة وتعمل على مدار ٦ ساعات يوميًا منذ الساعة ٩ صباحا وحتى ٣ مساءا، ويتم تقديم الخدمات الفنية الداعمة من خلال أعضاء هيئة التدريس والأطقم الإدارية، على أن يبدأ استقبال طلاب المرحلة الأولى بدءا من يوم الاثنين الموافق ١٢ أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق ١٦ أغسطس وطبقا للحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبتين العلمية والأدبية والمعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووفقا للإجراءات المحددة.

للمزيد من المعلومات حول التطبيق وطريقة استخدامه، يمكن للطلاب زيارة الموقع الرسمي لجامعة طنطا أو التواصل مع مكتب التنسيق عبر الأرقام والبريد الإلكتروني المتاحين على الموقع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا التطبيق الإلكتروني خريجي الثانوية العامة تنسيق جامعة طنطا مکتب التنسیق

إقرأ أيضاً:

رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فور ظهورها

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي الإعلان عن رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك عقب انتهاء الامتحانات يوم الثلاثاء الماضي، حتى يتمكّنوا من الحصول على نتيجتهم بكل سهولة ويسر وبشكل مجاني، بعد أن يتمّ اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2024

ويمكن للطلاب الدخول إلى موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، والتي تُتيحه جريدة وموقع الوطن للطلاب للتسهيل عليهم في الحصول على نتيجتهم.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

وخصصت «الوطن» موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، فور ظهورها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

- كتابة رقم جلوس الطالبة كاملًا مع التأكّد من كتابته بشكل صحيح.

- الضغط على النتيجة والانتظار قليلًا حتى تظهر الدرجات.

كما أنَّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توفر لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس، والذي يتيح للطلاب الحصول على درجاتهم فور إدخال رقم الجلوس من على الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/.

مقالات مشابهة

  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي
  • رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فور ظهورها
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها