ترأس المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، قداس، وجناز وداع الخوري جورج خطار، أحد رعاة كاتدرائية القديس يوسف المارونية، بالظاهر.

جنازة الخوري جورج خطار

وأقيمت الصلوات بكاتدرائية القديس يوسف، بالظاهر، بمشاركة عدد من كهنة الإيبارشية، حيث ألقى المطران كلمة رثاء في انتقال الخوري جورج خطار.

وعقب الصلاة، استقبل المطران شيحان التعازي، في صالون المطرانية.

وكان بطريرك الأقباط الكاثوليك نعى الخوري الراحل قائلا «باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، ننعي انتقال الخوري جورج خطار، أحد رعاة كاتدرائية القديس يوسف المارونية، بالظاهر، الذي انتقل إلى المجد السمائي، على رجاء القيامة، بعد مسيرة حافلة من المحبة والتفاني والعطاء في الخدمة»

كما قدم التعازي للمطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، ومجمع كهنة الإيبارشية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

مطران الكاثوليك بالإسماعلية يجري لقاءات رعوية في كندا

أجرى الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أمريكا وكندا، بعض اللقاءات الرعوية بمونتريال، حيث التقى أبناء جمعية الشباب الكاثوليكي.

تفاصيل زيارة الأنبا بولا لكندا

جاء ذلك بمشاركة القمص أغابيوس باخوم، راعي كنيسة السيدة العذراء سيدة مصر، بمونتريال، بكندا، حيث عبر الأب المطران عن سعادته البالغة بنشاط هذه المجموعة الشبابية.

وخلال اللقاء، سرد الأب المطران خبراته في المجالات الاجتماعية، وأنشطة الخدمات، التي قام بها، خاصة في أسيوط، معطيًا المثل لجمعية الشباب الكاثوليكي بمونتريال، فيما يستطيعون المساهمة به في طريق خدمتهم.

أنشطة مجموعة «بنات مريم»

وفي سياق متصل، تقابل الزائر الرسولي للأقباط الكاثوليك بكندا وأمريكا، مع نشاط مجموعة بنات مريم، بكنيسة نوتردام ديجيبت، بمونتريال، المَسْئُوْلَات عن بازارات الكنيسة الشهرية، وتقديم الأمور اللوجستية لأبناء الطائفة.

وقدم المطران كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة، كما أثنى نيافته على مجهودات المجموعة، مقترحًا تعديل اسمها من "بنات مريم"، ليكون اسمها «عائلة مريم».

وفي إطار زيارته الرعوية الأولى بمونتريال، التقى الأنبا بولا، المجموعة المسئولة عن عمل القربان للطائفة، مع حمل الذبيحة الخاص بالقداسات أسبوعيًا، معبرًا عن فرحته الكبيرة المجهودات المبذولة، تجاه هذه الخدمة.

مقالات مشابهة

  • خطار شكر المعزين باستشهاد الموظفين العملانيين من مركز فرون العضوي
  • مشاعر وتضامن وجنازة عسكرية في وداع جثمان عائشة أزغي بنابلس
  • تشييع شهداء الدفاع المدني الـ3 في الجنوب.. خطار: لن نتخلى عن مسؤولياتنا
  • في هذا الموعد.. جورج وسوف يحيي أحدث حفلاته الغنائية في دمشق
  • مطران الكاثوليك بالإسماعلية يجري لقاءات رعوية في كندا
  • مكتب جورج بوش الابن يكشف موقفه من المرشحين للرئاسة الأمريكية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس تطويب "الدويهي" بكاتدرائية القديس يوسف بالقاهرة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • الأنبا توما يترأس قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح ومنار مكرم