تنظر اليوم السبت 10 أغسطس، محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار أيمن ممدوح رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن طه حسن نائب رئيس المحكمة، ووائل محمد علي حسين، وأحمد محمد مدكور، وأحمد جنيدي، وأمانة سر محمود ربيع، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، أولى جلسات استئناف عامل، بعد اتهامه بقتل طليقته بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، على حكم بالاشغال الشاقة المؤبدة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أغسطس من العام الماضي عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم بلاغًا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بقيام "ربيع. ج.ع 36 عامًا، سائق، بذبح طليقته بعد خروجها من محل كوافير حريمي بدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي، وتم القبض على المتهم بمعرفة الأهالي، وجرى تشكيل فريق بحث جنائي قاده العميد هانى تعليب رئيس فرع البحث لقطاع شرق الفيوم، تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير مباحث المحافظة.

وكشفت اعترافات المتهم خلال التحقيقات قائلا، ان طليقته إبنة عمي وقد تزوجتها منذ أكثر من 10 سنوات، واصطحبتها معي إلى القاهرة للعيش هناك، وبسب ظروف الحياة عملت بمحل كوافير.

ولفت المتهم بقتل طليقته، إلى أن زوجتي قبل طلاقها انحرفت عن التقاليد الريفية التى تربينا عليها في الفيوم، وكانت دائمة الخروج من المنزل، بحجة الذهاب للعمل، مستغلة فترة عملي الطويلة كسائق على سيارة أجرة بشوارع القاهرة.

وأضاف المتهم: رزقني الله منها بولدين وبنت، لكنها للأسف لم تحافظ على سمعة أولادها موضحا أن تصرفات زوجته اصبحت غير لائقة، فقررت الانفصال عنها منذ عام، وعدت إلى بلدي بالفيوم، لرعاية أولادى، بعد أن سارت سيرتي على كل لسان بين زملاء المهنة في القاهرة،

وبعد كل هذا فوجئت بأنها تقوم بملاحقتى قضائيا، حيث قامت برفع قضايا نفقة، وحصلت على أحكام بالحبس ضدى، ومن هنا ضاقت بي الدنيا ولم أتحمل ما تفعله معي.

وقال قاتل طليقته: لم أعد أتحمل تصرفات طليقتي، خاصةً أنها لم تراع أننا أبناء عمومة، فقررت الخلاص منها، وانتظرتها حتى خرجت من محل الكوافير وبمجرد سيرها فى الشارع، فاجأتها بسكين كنت أخفيه بين طيات ملابسى، وبمجرد رؤيتها هرولت نحوها وسددت لها عدة طعنات فى رقبتها وباقي أنحاء جسدها لانهي بذلك حياتها.

وقد قررت وقتها النيابة العامة بمركز طاميه بعد إجراء التحقيقات والتأكد من صحة ارتكاب طليقها للواقعة، إحالة القضية إلى محكمة الاستئناف بالفيوم لمعاقبته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم أخبار الفيوم مركز طاميه محكمة استئناف الفيوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في قطر

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم الأحد، جلسة النطق بالحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في قطر أثناء استضافتهم له، وذلك بعد إحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

واستمعت المحكمة، لمرافعة ممثل النيابة، والذي قال «إن المتهم خان ميثاق الصداقة وجاء بفعلة شنيعة بعد استضافة المجني عليهم له، وإكرامهم إياه وإعطائهم تذكرة طيران لمساعدته».

وأردف، أن المتهم تحالف مع الشيطان واتفق على جريمة هزت بني الإنسان، ولا بد من إصدار حكم صارم للقصاص منه.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة «المرجوشي»- بهتيم- شبرا الخيمة- محافظة القليوبية، وأنه قتل عمدًا المجني عليهم لدى استضافتهم إياه بمحل سكنهم في دولة قطر بسلاح أبيض «سكين» وعاجلهم بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهم قاصدًا قتلهم، مما أحدث بهم الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًجريمة الحي الراقي.. تفاصيل ليلة الدم في «شقة زايد»

مصرع شخص وإصابة آخر إثر حادث سيارة بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة فتاة قتلت شابا في المقطم
  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل طليقته بالقليوبية
  • خاص| 11 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • المشدد 15 سنة لعامل خدمات قتل طليقته فى طوخ
  • عاجل.. الإعدام شنقًا للمتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • حيثيات الحكم بالإعدام للمتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة بائعة جرجير متهمة بقتل شاب
  • اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم