غزة - صفا قالت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية إن الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرًا في جرائمه ضد الانسانية وحرب الابادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، في ظل صمت وتواطؤ عربي ودولي. وأوضحت القوى في بيان وصل وكالة "صفا" السبت، أن هذا العدوان المتواصل، والمذبحة المستمرة لم تكن لتتم إلا بضوء أخضر أمريكي، الشريك الرئيس في هذه الإبادة، والذي يتحمل المسؤولية بقدر ما يتحملها الاحتلال.

وأضافت أن ذرائع الاحتلال التي يسوقها لتبرير كل جريمة يرتكبها بحق المدنيين أضحت مكشوفة وظاهر كذبها ولا تنطلي على أحد. وأشارت إلى أن المؤسسات الدولية والهيئات الأممية وخاصة مجلس الأمن، ما زالت متقاعسة عن دورها في لجم هذا العدوان واتخاذ ما يلزم لحماية المدنيين الآمنين. ودعت القوى شعبنا في كافة أماكن تواجده إلى تصعيد الفعل المقاوم وبكل الوسائل وعلى كل الجبهات. كما دعت أحرار العالم إلى تصعيد التضامن مع شعبنا ورفع الصوت عاليًا في وجه هذه الابادة وجرائم الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة مجزرة نازحين التابعين

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار

#سواليف

رحبت لجنة “المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية” في قطاع غزة، الأحد، بالعملية البطولية في معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين المتحلة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن العملية “جاءت لتشكل رسالة عزة وكرامة من شعبنا في الأردن الشقيق لشعبنا الأبي في فلسطين”.

ودعت اللجنة “كل الأحرار في أمتنا إلى السير على نهج المقاومة، واعتبار هذا الفدائي ابن الأردن الأصيل مثالا للأحرار في أمتنا ومثار افتخار واعتزاز لهم”.

مقالات ذات صلة أما آن لكم أن تعترفوا بحقوق معلمات محو الأمية.؟! 2024/09/08

وأكدت اللجنة في البيان، أن “العدو الصهيوني لن يهنأ على أرض فلسطين، ولن يستقر له مقام طالما في أمتنا أحرار وثوار يرفضون الضيم والعدوان، ويواجهون التحديات لتأدية واجب الأخوة والدم”.

وقتل ثلاثة من عناصر أمن الاحتلال في عملية إطلاق نار، صباح الأحد، عند معبر “اللنبي” (معبر الكرامة – جسر الملك حسين) على الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن مسؤول أمني بشرطة الاحتلال تأكيده بأن “المنفذ هو سائق شاحنة أردني، وخبأ السلاح داخل شاحنته، وبدأ بإطلاق النار تجاه الأشخاص في المعبر”.

وجاءت عملية “الكرامة” اليوم الأحد، والتي نفذها العسكري الأردني السابق ماهر الجازي، وقتل فيها 3 من عناصر شرطة الاحتلال، امتدادا للعمليات التي سبقتها، والتي كان يؤكد الأردن الرسمي دوما أنها “حوادث فردية”.

مقالات مشابهة

  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: مجزرة المواصي جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان
  • عاجل - أول رد رسمي من "حماس" على مجزرة خان يونس وتكشف عن حقيقة تواجدهم وسط المدنيين (تفاصيل)
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية “الكرامة” البطولية
  • «إفراج بصفقة.. أم قتل بقصف».. الفصائل الفلسطينية تبث تسجيلا يحذر من مصير باقي المحتجزين