تسلمت منذ قليل سلطات مطار القاهرة الدولي مطرب المهرجانات عصام صاصا بعد ترحيله قادما من دولة الإمارات، وتقوم أجهزة الأمن بإنهاء إجراءات ترحيله لمديرية أمن الجيزة، وذلك تمهيدًا لحضوره جلسة محاكمته المقرر انعقادها غدًا الأحد بتهمة تعاطي المواد المخدرة، وذلك بعد ثبوت التهمة والتي جاءت بعد اتهامه بدهس شاب على الطريق الدائري.

ويواجه مطرب المهرجانات جريمة قيادة مركبة تحت تأثير تعاطي المخدرات، يعاقب عليها القانون  وفقًا للمادة 76 من قانون المرور، وتنص علي أنه يعاقب من يقود مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وتصل العقوبة إلى الحبس من 3 إلى 7 سنوات وغرامة تتراوح بين 20 ألفا و50 ألف جنيه في حالة وفاة شخص.

كما يواجه أيضا عقوبة التزوير: وتنص المادة 211 على أن كل صاحب وظيفة عمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن، أما المادة 212 فتشير إلى أن كل شخص غير من أرباب الوظائف العمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن مدة تصل إلى عشر سنوات

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، غدا، محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه بالتسبب في وفاة أحد الأشخاص عن طريق الخطأ، خلال عبوره الطريق الدائري بالمنيب.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت بلاغًا يفيد بقيام عصام صاصا مطرب المهرجانات بتحرير توكيل مزوَّر لمحامٍ للترافع عنه أمام جهات التحقيق، واتهم البلاغ صاصا وآخرين بالتزوير، حيث لا يجوز تحرير التوكيل بعد مغادرة المتهم إلى خارج البلاد.

إحالة المطرب عصام صاصا للجنايات

وقرَّرت النيابة العامة، إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة والقتل الخطأ والتسبب في وفاة سائق عقب دهسه بسيارته للمحاكمة الجنائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عصام صاصا مطار القاهرة الدولى مطرب المهرجانات مديرية أمن الجيزة تعاطي المواد المخدرة مطرب المهرجانات عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم علية أنقطاع مرور الشاحنات ولا مسافرين بين الضفة والأردن .. تعرف إلى جسر اللنبي ؟

 

ترك الهجوم الذي استهدف أمس جسر الملك حسين الحدودي بين الضفة الغربية والأردن، مخلفا 3 قتلى إسرائيليين، آثاره على حركة الشحن والمرور، ورفع بلا شك منسوب التشنج بين عمان وتل أبيب.

فبعد أن أعلن الأمن العام الأردني، أمس الأحد، أن الجسر سيعاد فتحه اليوم الاثنين أمام حركة المسافرين عند الساعة العاشرة، على أن يبقى مغلقاً أمام حركة الشحن، عاد وأكد إغلاقه بشمل تام حتى إشعار آخر، وفق ما نقلت قناة "المملكة الأردنية".

أقصر طريق فماذا نعرف عن هذا المعبر الذي يشكل شريان حياة لحركة سفر الفلسطينيين؟

يقع الجسر بالقرب من أريحا والبحر الميت، وبُني فوق نهر الأردن. ماهر الجازي، منفذ هجوم جسر اللنبي الحدودي بين الأردن والضفة ماهر الجازي، منفذ هجوم جسر اللنبي الحدودي بين الأردن والضفة كما يعد أقصر طريق بين وسط إسرائيل وعمان.

أما اسم اللنبي فيعود إلى الجنرال البريطاني إدموند هنري هاينمان اللنبي، وهو ضابط وسياسي اشتهر بدوره في الحرب العالمية الأولى، لاسيما بعد السيطرة البريطانية على القدس عام 1917.

إذ انتصر على العثمانيين في غزة بنوفمبر عام 1917، واستولى على القدس في ديسمبر من العام نفسه.

عام 1885 وقد بُني الجسر الأصلي الخشبي عام 1885، بحسب أرشيف المتحف الفلسطيني الرقمي. لكنه دُمر لاحقا أثناء الحرب العالمية الأولى، ليعاد بناؤه عام 1918.

ثم دُمر مرة أخرى عام 1927 بسبب الزلزال الذي ضرب فلسطين والمعروف باسم زلزال نابلس.

 أما في العام 1946، ففجّر ليبنى مكانه جسر معدني معلق. لكنه دمر مرة أخرى خلال حرب الأيام الستة في يونيو 1967، قبل بنائه من جديد؟

ومنذ توقيع اتفاقيات السلام بين الأردن وإسرائيل في 1994، نظمت حركة مرور المسافرين والشاحنات عبره بالتعاون بين الطرفين.

يذكر أن سائق شاحنة أردنيا يدعى ماهر ذياب حسين الجازي، كان ترجل أمس من شاحنته التي دخلت المعبر من الجانب الأردني وفتح النار من مسدس صغير على القوات الإسرائيلية في الموقع، ما أدى إلى مقتل 3 حراس أمن، قبل أن يرديه أحد عناصر القوات الإسرائيلية، ما دفع إسرائيل إلى إغلاقه أمام المسافرين والشاحنات.

في حين فتحت السلطات الأردنية تحقيقا في الحادثة، لتعلن بعدها أن الهجوم كان منفرداً ولم يكن مدبراً، كما أوضحت أن السائق عسكري متقاعد.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيل المغرب الرسمي أمام ليسوتو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • هذا ما فعله سلامة خلال التحقيق معه
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • بعد الهجوم علية أنقطاع مرور الشاحنات ولا مسافرين بين الضفة والأردن .. تعرف إلى جسر اللنبي ؟
  • القبض على مصريين في الكويت.. ما التهم الموجهة لهم؟
  • تحليل عصام صاصا يثبت تعاطيه 4 أنواع من المخدرات.. تفاصيل
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • دعاوى هامة في انتظار الحسم أمام المحكمة الدستورية.. الشهر المقبل
  • مدرب برشلونة يعاقب لامين جمال .. ماذا فعل؟
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»