سودانايل:
2024-09-10@09:18:02 GMT

تحية مستحقة لرعاة كبار السن

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

كلام الناس

نورالدين مدني

في أستراليا يجد الأطفال وكبار السن رعاية خاصة ومن ضمن الخدمات التي توفرها دولة أستراليا لكبار السن برنامج الدعم الإجتماعي الذي تنظمه منظمات مجتمعية تابعة لمصلحة رعاية كبار السن.

أخصص كلام الناس اليوم عن جانب من الخدمات التي يوفرها لنا المجلس العربي الأسترالي أحد المنظمات المجتمعية التي تعمل تحت مظلة رعاية كبار السن.



في البدء لابد من تحية طيبة للاستراليين الأصليين الذين احتضنونا على أرضهم ووفروالنا سبل الحياة الحرة الكريمة بلا من ولا أذى وسط النسيج الأسترالي متعدد الثقافات والأعراق.

ان مجرد إتاحة الفرص لنا للخروج من قفلة المنازل إلى فضاءات الحياة الاجتماعية عبر برنامج ينظمونه لنا لزيارة بعض المعالم والحدائق للترويح عن النفس يعزز التواصل بيننا وبين الآخرين و الاندماج في النسيج المجتمعي الأسترالي.

كما أن برنامج الدعم الاجتماعي يوفر لنا ساعات من التواصل مع الآخرين وقضاء وقت معهم حافل بالأنشطة والفقرات الترفيهية بمشاركة كل الحضور.

في هذه اللقاءات يحثوننا على عدم الإنكفاء على الذات والمشاركة الإيجابية مع الآخرين واحترامهم.

كما ذكرت فإن برنامج الدعم الاجتماعي الذي ينظم لكل المنضوين تحت مظلة رعاية كبار السن في مختلف محافظات أستراليا رحلات جماعية لبعض المناطق والأندية العامة واماكن الترفيه لتعزيزعمليةالاندماج في المحيط الاسترالي.

ليس في الإمكان حصر المكاسب التي تحققها عملية الدعم الاجتماعي لكننا احسسنا حقيقة بالنقلة التي حدثت لنا

منذ التحاقنا ببرنامج الدعم الاجتماعي.

مرة أخرى تحية طيبة لكل القائمين على أمر رعاية كبار السن الذين وفروا لنا هذه الخدمة التي مازلنا نستمتع بقطف ثمارها الطيبة.

   

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدعم الاجتماعی رعایة کبار السن برنامج الدعم

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم

تصدر برنامج حساب المواطن السعودي مؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية اليوم الاثنين الموافق 6 ربيع أول هـ/ 9 سبتمبر 2024م، بالتزامن مع اقتراب إيداع دعم شهر سبتمبر الجاري والمقرر أن يبدأ في الساعات الأولى من اليوم العاشر في الشهر الميلادي والموافق غدًا الثلاثاء.

وكان برنامج حساب المواطن حذر المستفيدين من عدم تحديث بياناتهم بشكل دوري، حيث أي تأخير أو تغيير في البيانات قد يؤدي لتأخير استلام الدعم أو تعرض المواطن للعقوبة، موضحًا أن البرنامج يراجع بيانات المستفيدين بشكل دوري قبل كل موعد صرف، لضمن وصول الدعم للمستحقين.

وأشار البرنامج السعودي إلى أنه يتم مراجعة حالة المتقدم والمستفيد دائما وتعديل قيمة الدعم المستحق بناءً على البيانات والتغييرات الواردة عليها، ووفق لوسائل الإعلام السعودية فيعتمد حساب الدعم على عدة ضوابط، أهمها عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والتركيب العمري للتابعين.

وفي سياق أخر أوضح حساب المواطن متمثلًا في خدمة المستفيدين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقًا، مدى تأثير إعانة حافز في استحقاق حساب المواطن، وضرورة تسجيلها كإعانة في النظام، مؤكدًا أنه ضمن البيانات التي يجب تدوينها.

وقال:" أن وجود دخل من "حافز" لابد من الإفصاح عنه في برنامج حساب المواطن واختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "مخصص من برنامج حافز"، وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل".

ودعا المواطنين السعوديين الراغبين في معرفة قيمة الاستحقاق، استخدام حاسبة الدعم التقديرية الموجودة بالموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر الرابط التالي..  http://portal.ca.gov.sa.

حساب المواطن.. نتائج الأهلية 

يذكر أن نتائج الأهلية للدورة "82" لشهر سبتمبر الجاري صدرت يوم 21 أغسطس، ويتم تحديد قيمة الدعم بعد صدور نتائج الأهلية بحسب عدد من الضوابط منها:"عدد أفراد الأسرة، إجمالي الدخل الشهري للأسرة، التركيب العمري للتابعين، وبالنسبة للمستقلين يتم الأخذ في الاعتبار الدخل الشهري كمعيار لتحديد مبلغ الدعم".

مقالات مشابهة

  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم
  • دراسة: تطعيم كبار السن ضد الفيروس المخلوي التنفسي يقلل من فرص دخولهم المستشفى
  • شركات التأمين تلبي احتياجات كبار السن
  • شروط تكافل الطلاب في برنامج الدعم 1446 بالمملكة السعودية
  • تنفيذا لوصية والده.. سيارة «أحمد» لتوصيل كبار السن مجانا
  • شروط وخطوات التقديم على الدعم الاجتماعي المباشر 2024 في المغرب
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري