أفاد يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، بسقوط 5 شهداء جراء غارات إسرائيلية على 5 منازل للفلسطينيين في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة.

مسيرات في الولايات المتحدة رفضًا لمجازر الاحتلال بغزة الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس  قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبت سكان المناطق الشرقية في خان يونس بقطاع غزة بإخلاء منازلهم 3 مرات، مشددًا على أن الاحتلال استهدف أكثر من 12 مدرسة تؤوي نازحين في غزة خلال شهر واحد.

 مراكز الإيواء باتت أهدافا شبه دائمة للاحتلال الإسرائيلي

وأشار إلى أن مراكز الإيواء باتت أهدافا شبه دائمة للاحتلال الإسرائيلي بزعم وجود قواعد عسكرية أو عناصر تابعة للفصائل الفلسطينية.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا الأربعاء الماضي، بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة بوابة الوفد الوفد فلسطين الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: 14 شهيدا في مجزرة للاحتلال بصواريخ ارتجاجية ثقيلة جنوبي غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن استشهاد 14 شخصًا، وإصابة عشرات، ووجود عدد كبير من المفقودين في مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة، وذلك عقب استهداف خيام للنازحين جنوب غربي خان يونس، وفقًا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأوضح إعلام فلسطيني أن 20 خيمة في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزة، قد اختفت تمامًا نتيجة القصف الذي استهدف النازحين.

وأشار الإعلام الفلسطيني إلى أن الغارات استهدفت تجمعًا من 20 خيمة على الأقل، كانت مأهولة بالسكان في منطقة ادعى الاحتلال أنها إنسانية.

وأكد أن طيران الاحتلال قصف منطقة المواصي بخان يونس بصواريخ ارتجاجية ثقيلة، مما أسفر عن حدوث حفر كبيرة وأدى إلى دمار هائل في المكان.

مقالات مشابهة

  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • إعلام فلسطيني: 14 شهيدا في مجزرة للاحتلال بصواريخ ارتجاجية ثقيلة جنوبي غزة
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • غزة.. ارتفع عدد القتلى إلى نحو 41 ألفا وأوامر إخلاء جديدة
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • الأورومتوسطي: مراكز الإيواء كانت هدف الاحتلال خلال الشهر الأخير
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)