زار زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون منطقة اجتاحتها الفيضانات قرب الحدود مع الصين لبحث خطط دعم المتضررين والتي قد تشمل نقل نحو 15400 شخص إلى العاصمة لحين بناء منازل جديدة لهم.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية السبت: إن كيم زار خلال اليومين الماضيين مقاطعة ويجو، وهي إحدى المناطق المتضررة، لتقديم دعم إضافي للسكان.



وأكدت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي أن المياه غمرت آلاف المنازل في مدينة سينويجو ومقاطعة ويجو بسبب الأمطار الغزيرة.

وكان كيم قد زار مناطق اجتاحتها الفيضانات في أواخر تموز/ يوليو، وتفقد جهود الإنقاذ فيما أرسل الجيش نحو 10 طائرات لتقوم كل منها بنحو 20 رحلة لإنقاذ 4200 شخص خلال نصف يوم تقريبا بعد هطول أمطار غزيرة في المنطقة بسبب العاصفة المدارية جايمي.


وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم بحث خططا لتقديم الدعم للسكان من كبار السن والجنود والأطفال والأمهات بعد نقلهم إلى بيونجيانج لحين بناء منازلهم الجديدة، وقال إن الأمر سيستغرق من شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل حتى يستقر وضعهم بعد بناء المنازل وانتهاء أعمال الإصلاح نظرا لحجم الأضرار الكبير.

على الرغم من تقديم الحلفاء التقليديين روسيا والصين، بالإضافة إلى المجموعات الإنسانية الدولية عروضًا للمساعدة إلا أن كوريا الشمالية لم تعرب علنًا عن رغبتها في قبول هذه المساعدات.

ورفضت كوريا الشمالية أيضا عروض المساعدة من كوريا الجنوبية خلال تفشي فايروس كورونا في عام 2022، لذلك لن تقبل أي عروض مساعدات حالية من الجنوب نظرًا للتوترات المستمرة بسبب الطموحات النووية المتزايدة للشمال وتوسع التدريبات العسكرية المشتركة بين الجنوب والولايات المتحدة واليابان.


أثناء زيارته لأويجو، اتهم كيم كوريا الجنوبية بالمبالغة في تقدير أضرار الفيضانات والوفيات، واصفًا ذلك بـ "حملة تشويه" و"استفزاز خطير" ضد حكومته. تشير بعض التقارير الإعلامية الكورية الجنوبية إلى أن الأضرار قد تكون أسوأ من الأرقام التي قدمتها وسائل الإعلام الحكومية، وأن عدد الوفيات قد يتجاوز 1.000.

وأوضح كيم أنه يقدّر العروض المقدمة من الدول الأجنبية والمنظمات الدولية، لكنه أشار إلى أن الاعتماد على الذات هو السبيل الأفضل لمعالجة الأزمات. وأكد أنه سيطلب المساعدة من روسيا فقط إذا لزم الأمر في المستقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوريا الشمالية الفيضانات الفيضانات فيضانات كوريا الشمالية كيم جونغ اون الفيضانات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية

ماجد محمد

كشفت تقارير، عن اتخاذ التشيكي يورسلاف شيلهافي، المدير الفني لمنتخب عمان، قراراً طارئاً قبل مواجهة كوريا الجنوبية.

ويستضيف المنتخب العماني منافسه الكوري الجنوبي بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالمرحلة الفاصلة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأكد المنتخب العماني، على إصابة لاعبه محمد بن مبارك الغافري في الركبة اليمنى ليغادر المعسكر بعد مشاركته في لقاء العراق، ليستدعي شيلهافي اللاعب حاتم الروشدي إلى معسكر المنتخب العماني لتدعيم خط الهجوم قبل مواجهة كوريا الجنوبية.

ويستكمل المنتخب العماني تدريباته استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية الذي تعادل في الجولة الأولى على ملعبه مع فلسطين بدون أهداف.

 

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن خطة جديدة تخص الأسلحة النووية لبلاده
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية