ندد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث ترتكب يوميا  مجازر ضد النازحين في المستشفيات والمدارس وصلت إلى استهداف المصلين في المساجد، مؤكدا أن الصمت الدولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة يثير حالة من الغضب داخل النفوس العربية التي فقدت إيمانها بالقانون الدولي والإنساني والتي انهارت تماما أمام سياسة الكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بإسرائيل.

وقال "محسب"، إن تمادى إسرائيل في جرائمها سيؤدي بالمنطقة إلى نتائج وخيمة سيدفع ثمنها الجميع، ولن تقتصر هذه التداعيات على دول الشرق الأوسط وإنما سيمتد تأثيرها إلى كافة دول العالم، فنار الحرب ستأكل الأخضر واليابس وهو ما يجب أن يعيه الجميع، مشددا على أن المنطقة والعالم باتت في حاجة مُلحة للتهدئة وإنهاء التصعيد  من أجل استعادة  الأمن والاستقرار، وبدء مرحلة جديدة من المفاوضات السياسية لإنهاء هذه  القضية جذريا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الاحتلال يجب أن يعي جيدا أن هذه المجازر لن تغير أو تبدل إرادة الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وحقوقه المشروعة رغم كل المجازر والانتهاكات التي يتعرض لها منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الأن، مؤكدا أنه لا بديل الأن عن بدء مساء سياسي جديد من أجل تنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك على حدود الرابع من يونيو 1967.

وأكد النائب أيمن محسب، على صلابة الموقف المصري وتمسكها بالتهدئة من أجل أمن واستقرار شعوب المنطقة، إيمانا بأن نتائج الحرب لن تتوقف عند الشعب الفلسطيني سواء في القطاع أو الضفة،  أو شعوب المنطقة، بل سوف ستطول شعوب العالم وستخلق حالة من الاستقطاب، الأمر الذي سيؤثر سلبا على الأمن والسلم الدوليين، داعيا كافة الأطراف الفاعلية إقليميا ودوليا للتصدي للممارسات الإسرائيلية الغاشمة التى تهدد حاضر ومستقبل المنطقة، ودفعها نحو طاولة المفاوضات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن محسب مجلس النواب النواب الاحتلال الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين" تدين الصمت والتواطؤ الدولي تجاه مجازر الإبادة وآخرها بمواصي خانيونس

صفا

أدانت حركة المجاهدين، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، الصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه تواصل مجازر الإبادة الجماعية في غزة، وآخرها المجزرة البشعة بحق النازحين في مواصي خانيونس جنوبي القطاع.

وأكدت المجاهدين، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن مجزرة مواصي خانيونس جريمة مركبة أخرى ضمن حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الكيان الفاشية بالسلاح الغربي الأمريكي ضد المواطنين في غزة، ووصمة عار جديدة في جبين الإنسانية.

وحملت المجاهدين الإدارة الأمريكية ورئيسها المجرم بايدن المسئولية الكاملة عن الجريمة النكراء وكل جرائم الاحتلال كونها شريك أساسي بقتل شعبنا حيث تواصل توفير الغطاء الدولي والدعم العسكري لحكومة نتنياهو النازية.

وشددت على أن ادعاءات الاحتلال بشأن الجريمة كاذبة وسخيفة وهو يواصل القتل والإرهاب ضمن مسلسل ممنهج يهدف لكسر إرادة شعبنا وتهجيره من أرضه.

وطالبت أحرار العالم بمزيد من فعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ، وتوجهت لشعوب الأمة أن تقف عند مسئولياتها وتضغط على الكيان ومصالحه وداعميه وان تتجاوز حالة العجز والتخاذل.

ودعت مقاتلي شعبنا وأحرار أمتنا ومقاوميها لتكثيف الضربات النوعية تجاه أهداف ومصالح الاحتلال؛ لأنه لن يرتدع عن غطرسته وإرهابه إلا بالضغط والقوة والحراب.

مقالات مشابهة

  • "الأورومتوسطي": قتل عائلات بخانيونس مجزرة يغذيها الصمت الدولي
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • "المجاهدين" تدين الصمت والتواطؤ الدولي تجاه مجازر الإبادة وآخرها بمواصي خانيونس
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • النائب أيمن محسب: الوكالة العربية للدواء تساهم في دعم الريادة العربية بمجال الابتكار الدوائي
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • أيمن محسب يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور