دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد الإعلامي الجزائري، حفيظ دراجي، السبت، بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، متغلبة على جميع منافساتها وعلى المتنمرين الذين تعرضوا لها، حسب قوله، مما أثار تفاعلا.

وقال حفيظ دراجي في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا "إنها العدالة الإلهية، وأغلى ذهبية في تاريخ الأولمبياد".

وأضاف دراجي: "لا ترامب ولا إيلون ماسك، ولا ميلوني، ولا الاتحاد الدولي للملاكمة، ولا الملاكمات الإيطالية والمجرية والتايلاندية، ولا حتى بطلة العالم الصينية، ولا كل المتنمرين والحاقدين من السياسيين والرياضيبن والمشاهير"، حسب قوله.

وختم المعلق الجزائري منشوره قائلا: "بل إيمان الجزائرية هي التي تفوقت على الجميع، بفضل من الله، ثم بجهدها وصبرها وثباتها، تحيا الجزائر".

وفي منشور آخر، نشر دراجي مقطع فيديو على حسابه وعلق عليه قائلا: "الأجواء في قلب باريس، بعد تتويج إيمان خليف بأجمل ميدالية في تاريخ الأولمبياد لرياضية حصدت الكثير من الحاقدين، وكسبت جمهورا أكبر من المنصفين والمحبين والمتعاطفين"، طبقا لوصفه.

ونالت إيمان خليف هذه الميدالية بعد تغلبها على منافستها الصينيية يانغ ليو، في نهائي دورة الملاكمة لوزن 66 كيلوغراما، الجمعة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي.. شرح الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية

قدم الدكتور علي شمس الدين، الباحث الشرعي بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، شرحًا مفصلًا حول فضيلة الشفاعة النبوية، تزامننًا مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، مستندًا إلى البشارات الإلهية الواردة في الكتاب والسنة. 

تناول الدكتور شمس الدين في حديثه أهمية الشفاعة النبوية وكيف أن النبي صلى الله عليه وسلم سيكون شفيعًا لأمته يوم القيامة، مما يعزز إيمان المؤمنين ويقينهم برحمة الله.

الشفاعة النبوية

أوضح الدكتور شمس الدين أن الشفاعة النبوية هي إحدى النعم الكبرى التي خص بها الله سبحانه وتعالى نبيه محمدًا صلى الله عليه وسلم، وهي تعبير عن محبة الله ورحمته بعباده المؤمنين. 

فقد وعد الله المؤمنين بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، وهو ما يزيد من يقينهم برحمة الله ويدفعهم إلى مزيد من الإيمان والعمل الصالح.

البشارات الإلهية للمؤمنين

في حديثه، أشار الدكتور شمس الدين إلى بشارات الله للمؤمنين كما وردت في كتابه الكريم، حيث قال: "وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ"، مما يعني أن المؤمنين الذين قدموا عملًا صالحًا لهم منزلة رفيعة عند الله. 

قدم الصدق يشير إلى المكانة الرفيعة التي سيحظى بها المؤمنون في يوم القيامة، حيث سيتم تقديمهم في الحشر ويدخلون الجنة بفضل الله ورحمته.

النبي صلى الله عليه وسلم كشفيع للأمة

وأشار الدكتور شمس الدين إلى بعض الأحاديث النبوية التي تؤكد أن النبي صلى الله عليه وسلم سيكون شفيعًا لأمته يوم القيامة. 

ففي حديثه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "نَحْنُ الآخِرُونَ السَّابِقُونَ يَومَ القِيَامَةِ". 

وهذا يعكس فضل النبي صلى الله عليه وسلم ومكانته الكبيرة عند الله، حيث سيكون هو الشفيع الذي يسأل الله أن يغفر لأمته ويدخلهم الجنة.

تفسير العلماء للشفاعة النبوية

تناول الدكتور شمس الدين أيضًا بعض أقوال العلماء في تفسير الشفاعة النبوية. فقد قال سهل بن عبدالله: "هي سابقة رحمة أودعها الله في محمد صلى الله عليه وسلم"، مما يعني أن الشفاعة هي نعمة خاصة منحها الله للنبي صلى الله عليه وسلم كرحمة لأمته. وقال قتادة والحسن وزيد رضي الله عنهم: "قدم الصدق سيدنا محمد يشفع لهم"، مشيرين إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم سيشفع لأمته يوم القيامة بفضل الله ورحمته. 

كما أشار الحكيم الترمذي رضي الله عنه إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم هو "إمام الصادقين والصديقين، الشفيع المطاع والسائل المجاب"، مؤكدًا على مكانته الخاصة وعظمته في الشفاعة.

مقالات مشابهة

  • الله حيه ابن الناقصة.. محامية عراقية تثير تفاعلا برد على رجل دين
  • التلفزيون الجزائري يثير السخرية : الدزاير أقوى وأكثر ديموقراطية من فرنسا(فيديو)
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • بمناسبة المولد النبوي.. شرح الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • متهمون بإبرام صفقات مشبوهة.. 8 إطارات بالجوية الجزائرية أمام العدالة غدا
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • سواريز يثير تفاعلاً برد فعله على رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دولياً