الخميس، تجددت الاحتجاجات حيث تجمع المواطنون أمام مبنى قيادة الجيش والسلطات المحلية مطالبين بإنهاء النزاع وتحسين الأوضاع المعيشية. 

أبو جبيهة: التغيير

شهدت مدينة أبو جبيهة احتجاجات شعبية متكررة ضد استمرار الحرب وتدهور الأوضاع المعيشية، حيث أفرجت استخبارات الجيش السوداني عن معتقلين كانوا قد احتجزوا خلال التظاهرات التي اندلعت قبل أسبوعين احتجاجًا على ارتفاع الأسعار وجشع التجار.

وأفادت مصادر محلية – بحسب دارفور 24 – بأن السلطات اعتقلت 12 شخصًا من المحتجين، تعرض بعضهم للتعذيب، قبل أن تطلق سراحهم لاحقًا.

والخميس، تجددت الاحتجاجات حيث تجمع المواطنون أمام مبنى قيادة الجيش والسلطات المحلية مطالبين بإنهاء النزاع وتحسين الأوضاع المعيشية.

وقامت السلطات المحلية بإصدار تسعيرة جديدة للذرة وتخصيص كميات من الوقود للطواحين، مما ساهم في تهدئة الأوضاع نسبيًا في المدينة.

وكان مصدر قد أكد لـ «التغيير» وقوع حادثة انتحار في الثالث من اغسطس الجاري لرجل في مركز إيواء بمدرسة «أبو ذر الغفاري» بمدينة أبوجبيهة.

وأوضح المصدرأن الرجل كان قد نزح إلى أبوجبيهة من حي «السامراب» في مدينة بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم عقب اندلاع الحرب في 15 أبريل من العام الماضي .

وكشف المصدر المقرب من الضحية أن الرجل كان قد عبر في وقت سابق لزوجته عن عجزه بشأن تلبية احتياجات أسرته المكونة من خمسة أطفال مما دفعه إلى الانتحار.

الوسومآثار الحرب في السودان أبو جبيهة الغلاء في السودان ولاية جنوب كردفان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان أبو جبيهة ولاية جنوب كردفان الأوضاع المعیشیة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين واستمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية

أعلنت سلطة المطارات والموانئ الإسرائيلية، في نبأ عاجل، عن قرار إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين، بينما سيستمر إغلاقه أمام الحركة التجارية. 

جاء هذا القرار وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

تفاصيل القرار

إعادة فتح المعبر أمام المسافرين

يتيح هذا القرار للأفراد الذين يرغبون في عبور معبر اللنبي من وإلى الأراضي الفلسطينية، متابعة سفرهم واستكمال رحلاتهم عبر هذا المعبر.

استمرار إغلاق المعبر أمام الحركة التجارية

على الرغم من فتح المعبر أمام المسافرين، فإن الأنشطة التجارية مثل نقل البضائع والسلع ستظل مُوقفة، مما قد يؤثر على التجارة والاقتصاد المحلي في المناطق المتأثرة.

الأثر المتوقع

على المسافرين: يمكن للمسافرين الآن استخدام معبر اللنبي، مما قد يساعد في تخفيف بعض القيود التي كانت مفروضة على حركة الأفراد. 

سيعزز هذا القرار قدرة الناس على التنقل بين الضفتين بشكل أكثر سهولة.

على الحركة التجارية: استمرار إغلاق المعبر أمام الحركة التجارية يعني أن هناك قيودًا متبقية على التجارة بين المناطق، مما قد يؤدي إلى مزيد من التحديات الاقتصادية للشركات والأفراد الذين يعتمدون على نقل البضائع عبر هذا المعبر.

الخطوات القادمة: يُنتظر أن تعلن الجهات المعنية مزيدًا من التفاصيل حول توقيت وموعد إعادة فتح المعبر بالكامل أمام الحركة التجارية. 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين واستمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية
  • هيومن رايتس ووتش تندد باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحرب على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • أستاذ في العلوم السياسية: نتنياهو يريد إشعال المنطقة واستمرار الحرب على غزة
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • ما معنى الأمان في مناطق سيطرة الجيش؟
  • إجلاء من بغداد واستمرار في أربيل.. واشنطن تخطط لبقاء طويل في العراق
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: الأصوات داخل الجيش الإسرائيلي لإنهاء الحرب تتزايد