قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة معتز عاشور اختيار أحمد حسن خطاب مدرب تنس الطاولة للاحتياجات الخاصة بنادي الصيد، لتدريب منتخب مصر للإعاقات الذهنية المتأهل للمشاركة بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقال عاشور، أنه بالنسبة لتنس الطاولة فإنه كان علي موعد مع حالة من التطور، حيث لأول مرة تأتي لاعبة من مصر في المركز ال 17 وهو ما حصلت عليه دينا مشرف، بعد أن كان افضل مركز لمصر علي مستوي البنات 33، مضيفا أن عمر عصر حتفظ علي ترتيبه في المركز الخامس الذي حققه في اوليمبياد طوكيو الماضية.

وتابع، أنه فيما يخص الزوجي والزوجي المختلط، فإن القرعة وضعت المنتخب في طريقه نظيره الصيني في المحطة الأولى، والجميع يعلم قوي التنين الصيني علي مستوي تنس الطاولة، وأنه يجب ادراك أن الاستمرار بهذا المستوى رغم فارق الإمكانيات المادية بيننا وبين دول أخرى متقدمة يعد شيئا جيدًا.


واختتم عاشور مشيدًا، بدور وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الدكتور أشرف صبحي والتنسيق الرائع مع اللجنة الاوليمبية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة

علق خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة وعضو الاتحاد الدولي للعبة، على تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية، والتي أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة 

أكد خالد الصالحي: «كانت منافسات البطولة العربية قوية كثيرًا وتوج نادي إنبي باللقب في النهاية، حيث قدمت الأندية المصرية أداءً أكثر من رائع في البطولة».

وأضاف: «أوجه الشكر والتقدير لجميع الدول العربية التي شاركت في البطولة وأشادت بتنظيم مصر المميز وبصالة حسن مصطفى، وأشكر أيضًا الاتحاد المصري لتنس الطاولة».

وتابع: «ستظل هذه البطولة في ذاكرة تاريخ كرة تنس الطاولة العربية، وستكون تحدي كبير لمن سينظم البطولة في الأعوام المقبلة لأنها كانت على مستوى عالي تنظيميًا وإعلاميًا وفنيًا».

الزمالك يحقق الفوز على الشرطة العراقي بثلاثية مقابل هدفين.. وديًا الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)

وواصل: «كان هناك اجتماع جمعية عمومية للاتحاد العربي، وكان الأساس عرض اللوائح الخاصة بالمسابقات وسيتم تطبيقها خلال البطولة المقبلة، بالإضافة إلى التنسيق مع الاتحادات العربية التي حضرت الاجتماع لأنه سيكون هناك جمعية عمومية للاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة».

وأردف: «نتمنى التوفيق لسلطنة عمان الفريق الذي فاز بتنظيم البطولة في النسخة المقبلة، كما أن الاتحاد العربي يحقق نجاحات كبيرة، وهناك بطولة مصر الدولية التي ستقام في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل بالإسماعيلية».

واختتم: «سيشارك في بطولة مصر الدولية ما لا يقل عن 30 دولة، كما أنه هناك أيضًا بطولة الجمهورية ستقام في الإسماعيلية يوم 11 سبتمبر الجاري، وسنقوم بإنهاء كافة إجراءات بطولة مصر الدولية أثناء تواجدنا في الإسماعيلية».

مقالات مشابهة

  • معجزة رياضية.. عمرو أديب يشيد بإنجاز أبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية (فيديو)
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية فى باريس ٢٠٢٤
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو ولي العهد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • السادسة لمصر.. صفاء حسن تتوج ببرونزية رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024