لبنان ٢٤:
2024-09-10@09:09:42 GMT

عطية: نأمل أن لا تقع الحرب لأن التكاليف ستكون باهظة

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

عطية: نأمل أن لا تقع الحرب لأن التكاليف ستكون باهظة

أكد رئيس اللجنة النيابية لهيئة الطوارئ النائب سجيع عطية أن اجتماعا سيعقد الأسبوع المقبل للتداول في الخطة التي وضعت ضمن إمكانات الدولة، مشيرا الى "وجود عرقلة في إعادة فتح مطار القليعات بسبب نقص في التجهيزات"، لكنه أكد في حديث الى برنامج "احداث في حديث" عبر "صوت كل لبنان 93,3"، الى انه "في حال وقع المحظور وضربت إسرائيل مطار بيروت الدولي لا بدّ من اعادة تشغيل مطار القليعات على وجه السرعة".



وفي حال حصول أي طارئ، أوضح عطية من موقعه كرئيس للجنة الصداقة اللبنانية القبرصية، ان "الحكومة اللبنانية على تواصل مع دولة قبرص لإجلاء اللبنانيين"، وقال ان "قبرص أكدت دعمها للبنان وشعبه الذي لطالما كانت متنفّسا بالنسبة اليه".

من جهة ثانية، أشار عطية الى ان "موضوع صيانة الطرق لجهة التنفيذ والتلزيم قيد الدرس في ديوان الموازنة"، وأضاف "نحاول الدفع لتعديل سقف الموازنة الى 50 مليارا بدلا من 750 مليون ليرة، لكن هناك مشكلة غياب الهيئة العامة لذا يجري العمل على هذا الموضوع بين رئيس الحكومة ورئيس ديوان المحاسبة لايجاد المخرج"، آملا ان "لا تقع الحرب لأن التكاليف ستكون باهظة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل البندقية في البيت بأقل التكاليف.. حلاوة المولد بخطوات بسيطة

مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، تهتم ربات البيوت ممن يفضلن صنع الحلوى في المنزل؛ بالبحث عن طرق عمل أشهر أنواع حلاوة المولد، كالبندقية والحمصية والسمسمية، التي يحب الكبار والأطفال تناولها في تلك الذكرى العطرة، ونستعرض في التقرير التالي طريقة عمل البندقية بخطوات سهلة في المنزل.

وتعتمد طريقة عمل البندقية، وهي من أشهر قطع حلاوة المولد، على مقادير بسيطة في المنزل وبتكلفة أقل من المحلات، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي في برنامج «على قد الإيد» المعروض على قناة «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل البندقية ربع كيلو بندق محمص ومقشر. عصير نصف حبة ليمون. نصف كوب سكر أبيض.  2  ملعقة كبيرة عسل جلوكوز. 2  ملعقة كبيرة ماء.

طريقة عمل البندقية في المولد النبوي ضعي الماء وعصير الليمون والسكر وعسل الجلوكوز في قدر على النار. اتركي الخليط على النار حتى يصبح كراميل ويصل لدرجة حرارة 145 درجة. اختبري صلابة الكراميل بوضع القليل منه في الماء البارد، ففي حال كان متماسكًا يصبح جاهزا لوضع البندق، أما إذا كان سائلاً فيترك قليلاً حتي يصبح صلب. ارفعي الخليط من على النار وضعي البندق وقلبيه سريعاً. احضري قالب سيليكون أو ورق ألمونيوم مدهون بالزيت، وافردي الخليط عليه بحرص. قطعي البندقية مربعات واتركيها حتى تجف تماماً ثم قدميها.

يُذكر أنَّ يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا هو موعد المولد النبوي الشريف، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجري، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول، وتأكّيد أنَّ غرة شهر ربيع الأول لعام 1446 هجريًا يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024 ميلاديًا.

مقالات مشابهة

  • دانة غاز: بيرل بيتروليوم تقاضي مقاول حقل كورمور ومطالباته بإعادة التكاليف
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم
  • خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»
  • القوات اللبنانية: الحل لانتخاب رئيس للجمهورية الالتزام بالدستور
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • طريقة عمل البندقية في البيت بأقل التكاليف.. حلاوة المولد بخطوات بسيطة
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • شلبي: نأمل أن تمتد مشاريع الإعمار إلى الغرب الليبي في المستقبل القريب