10 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد مسؤول منظمة بدر في كركوك محمد البياتي ان الانسداد السياسي ما زال قائما في كركوك ولم يتم الاتفاق على المناصب الإدارية في المحافظة.

وقال البياتي ان جميع الكتل السياسية متشبثة برأيها ولا توجد جهة حققت الأغلبية المريحة ليتم انتخاب المحافظ.

وأوضح البياتي بان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تدخل لأكثر من مرة لحل الخلاف السياسي ووجه بعقد اكثر من اجتماع لكنها باءت بالفشل.

واضاف بان تدخل السوداني لا يعدو كونه توجيه وحث على الاتفاق ولا يمكنه ان يعين محافظ او رئيس مجلس محافظة حتى لو انتهت المهلة التي حددها لمجلس محافظة كركوك لانتخاب محافظا ورئيسا لمجلس المحافظة باعتبار ان القانون لا يسمح بتدخل الحكومة المركزية بشكل مباشر وان دور الحكومة المركزية يقتصر على الدعم المالي والرقابي فقط وان انتخاب المحافظ هو شان مجلس المحافظة حصرا.

لافتا الى انه بالإمكان ان يتم الغاء مجلس المحافظة من قبل السلطة التشريعية اذا لم يتوصل المجلس خلال المهلة القانونية المحددة لاتفاق وانتخاب محافظ.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين

9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي عن القاء القبض على عدد من المبتزين يشكلون شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين في المحافظة وانهم قيد التحقيق حاليا، مشيرا الى ان الأجهزة الامنية اخذت دورها بشكل فاعل بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى بهذا الشأن.

وقال الابراهيمي ان المحافظة تتعرض الى الكثير من حالات الابتزاز للمسؤولين الحكوميين بشكل خاص وان إدارة المحافظة اخذت على عاتقها محاربة الفساد والفاسدين والمبتزين أي كان موقعهم الاجتماعي السياسي والاكاديمي لذلك فان الأجهزة الأمنية ومنها الاستخبارية والامن الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية اخذوا دورهم بشكل فاعل بالتعاون والتنسيق العالي مع مجلس القضاء الأعلى وقد صدرت مذكرات اعتقال وتم القاء القبض على عدد من المبتزين من هذه الشبكة ومازال التحقيق جاريا معهم وان إدارة المحافظة مستمرة الى اخر لحظة لحين تصفية المحافظة من كل هذه الشبكات الابتزازية للمسؤولين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل! - عاجل
  • الحكومة السودانية ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الانسان ويتهمها بالتسيس  
  • ريبوار طه يرشح تدريسيا تركمانيا لمنصب معاون محافظ كركوك للشؤون الإدارية والمالية
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • الدخول السياسي الجديد..الحكومة أمام رهانات كبرى وتوقعات بتعديل وزاري مرتقب