استشهد أكثر من 100 فلسطيني، وأصيب 150 بجروح، فجر اليوم السبت، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدينة غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلطسنية (وفاء) نقلا عن مصادر محلية، أن طيران الاحتلال الحربي قصف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، وذلك خلال أداءهم صلاة الفجر في المصلى.

وأضافت المصادر أن القصف أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة 150 غالبيتهم أطفال ونساء، فيما أن فرق الإنقاذ والدفاع المدني لم تتمكن من انتشال جثامين جميع الشهداء، مع التخوف من ارتفاع أعداد الشهداء.

وأوضحت فرق الإنقاذ أن أغلب الإصابات التي تم نقلها إلى المستشفى الأهلي العربي حالتها خطيرة جدا، وهناك كميات كبيرة من الأشلاء والأجساد الممزقة متواجدة بداخل المستشفى لم يتم التعرف على أصحابها، بسبب تفحم وتمزق أجساد معظم الشهداء، وتحولها إلى أشلاء.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين، وقصفها الاحتلال في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى 6.

والخميس الماضي، استشهد 15 فلسطينيا وأُصيب العشرات، بينهم أطفال، إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية مدرستي "الزهراء" و"عبد الفتاح حمود"، اللتين تؤويان نازحين بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وفي 4 آب/ أغسطس الجاري، استشهد 30 فلسطينيا وأصيب العشرات معظمهم أطفال، في قصف استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة.

وباليوم السابق في 3 آب/ أغسطس، استشهد 16 فلسطينيا وأصيب آخرون في قصف استهدف مدرسة حمامة التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,699 فلسطينيا ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,722 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 40 فلسطينيًا على الأقل، وإصابة وفقدان العشرات، في مجزرة إسرائيلية جديدة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم في مواصي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت المصادر أن المصابين بينهم حالات حرجة، وأخرى بتر في الأطراف، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف خيامًا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس، وأكدت أن غالبية الشهداء في المجزرة المروعة من الأطفال والنساء، كما أشارت إلى أن عائلات بأكملها مسحت من السجل المدني جراء هذه المجزرة.

ولفتت المصادر الطبية إلى وجود حفر عميقة يتراوح عمقها ما بين 9 و12 مترًا خلفها القصف الإسرائيلي على خيام النازحين.

مقالات مشابهة

  • في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة
  • شاهد: عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة بمواصي خان يونس
  • 65 نازحا على الأقل بين شهيد وجريح في مجزرة إسرائيلية جديدة بمواصي خانيونس
  • كحصيلة أولية.. انتشال 40 شهيدًا و60 مصابًا جراء مجزرة مواصي خان يونس
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا