أصدرت محكمة في لوس أنجلوس، حكماً بالسّجن 10 سنوات في حقّ مغنّي الرّاب الكندي توري لينز لإطلاقه النار على قدمي مغنية الراب ميغن ذي ستاليين خلال مشاجرة بينهما العام 2020.

وأدين توري لينز (31 سنة)، واسمه الحقيقي داي ستار بيترسون، في كانون الأول/ديسمبر بتهمة الإعتداء بسلاح نصف آلي وحمل سلاح غير مرخّص.

اعلان

وتصدّرت أخبار مشاكله مع ميغن ذي ستاليين، الفائزة بثلاث جوائز غرامي عام 2021، والتي تعاونت مع بيونسيه، عناوين الصّحف في الولايات المتحدة.

وأخذت هذه القضية أبعاداً رمزية مرتبطةً بمعاملة النساء في مجال موسيقى الهيب هوب. وتعود أحداث القضية إلى تموز/يوليو 2020 إثر مشادة بين الحبيبين السابقين بعد سهرة أمضياها بضيافة كايلي جينر.

المغنيّة الأميركية ليزو تحاكم بتهم التحرّش من راقصاتها السابقات رحيل المغنية الأيرلندية شينيد أوكونور.. موسيقى شرسة ومسيرة عكّرها الاكتئاب شاهد: الآلاف يودعون المغنية الأيرلندية الراحلة شينيد أوكونر

وكان النجمان عائدين من السهرة بالسيارة، برفقة مساعدة ميغن ذي ستاليين الشخصية التي كانت وقعت أيضاً في شباك مغني الراب الكندي، واندلع عندها شجار بينهم.

وخلال المحاكمة، قالت المغنية المعروفة خصوصاً بأغنيتها الناجحة "سافدج" إنّ حبيبها السابق عرض عليها "مليون دولار" في مقابل صمتها.

وعزا الإدعاء المشادة إلى الـ"أنا المجروحة" لدى لينز الذي كان يشعر بالغيرة "لأن ميغن كانت أنجح منه"، على ما أشارت المدعية العامة.

من ناحيته، وصف فريق دفاع لينز المحاكمة بأنها غير منصفة. وقال وكيل المغني جورج مغديسيان إنّ هذه القضية ليست سوى مسألة "غيرة"، قائلاً إنّ مساعدة ميغن ذي ستاليين هي التي أطلقت النار في اتّجاه المغنية.

وتميزت القضية بحذر ميغن ذي ستاليين حيال الشرطة، بعد أشهر قليلة من مقتل الأميركيين الأسودين جورج فلويد وبريونا تايلور بسبب عنف قوات الأمن.

وبعيد الحادثة، أوقفت الشرطة سيارة النجمين. وأكّدت النجمة في بادئ الأمر أنّها أصيبت في قدميها بسبب شظايا زجاج متطاير.

وقالت أمام المحكمة "كنا حينها في أوج مرحلة عنف الشرطة"، و"لم أشعر بأني في أمان في السيارة. لم أشعر بأمان أيضاً مع الشرطيين".

وأكدّت المغنية في بيان تلقاه القاضي الإثنين أنّها لم تنعم "براحة البال" منذ الحادثة.

وقالت إنّ لينز "لم يطلق النّار علي فقط، بل سخر أيضاً من الصدمة التي تعرّضت لها".

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية فنانون دعوى قضائية روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط إسرائيل فلاديمير بوتين الجيش الروسي أوكرانيا فرنسا حرائق غابات أوروبا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط إسرائيل فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

لسبب لم يخطر على البال.. مراهقة تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت

أُصيب رجال الشرطة في ولاية ميشيغان الأمريكية بالصدمة، نتيجة رد الفعل البارد لمراهقة طعنت شقيقتها الصغرى حتى الموت، إثر خلاف بينهما حول تنظيف المنزل. وكانت المفاجأة الأكبر أنها لم تُبد أي خوف أو ندم على فعلتها عند وصول الشرطة لاعتقالها.

وفي التفاصيل، أقدمت مراهقة عمرها 13 عاماً، لم تُكشف عن هويتها، على طعن أختها البالغة 7 سنوات حتى الموت، أثناء مجالستها لها، بينما خرج والديهما من المنزل، وذلك بعد منتصف ليل السبت 28 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتلقت الشرطة نداء استغائة عن جريمة طعن، وقعت في المنزل، فحضروا على الفور، ونقلت الضحية إلى مستشفى محلي، لكنها توفيت لاحقاً متأثرة بجراحها.


قتلت أختها بدم بارد

بحسب مجلة "بيبول" الأمريكية،  أظهرت التحقيقات الأولية أن الطعن وقع بعد جدال حول أهمية النظافة، وضرورة غسل المرحاض بعد استخدامه، لكن الطفلة الصغيرة لم تهتم لشقيقتها وألقت سلة المهملات في المطبخ، فتبعثرت القمامة في كل مكان.
ذهبت الأخت الكبرى إلى غرفة نومها، بعدما استشاطت غضباً، وبمرور 30 دقيقة عادت إلى المطبخ وحملت سكيناً، فوجدت شقيقتها بالحمام وطعنتها أكثر من 10 مرّات.


لم أشهد سابقاً حالة مماثلة

رغم هذا الحادث المؤسف، ذكر المحقق زاكاري ديجياكومو أنه شعر بالرعب أثناء حديثه إلى المراهقة، لأنها لم تُظهر "أي عاطفة أو إحساس بالخوف والندم على فعلتها"، وهو ما لم يشهدها سابقاً طوال مسيرته المهنية.
وأوضح أنه خلال سنوات عمله، حقق مع أطفال مجرمين، لكن هذه الفتاة لم تنكر أفعالها الجرمية، وشرحت جريمتها بأدق تفاصيلها وبكل هدوء.
وفيما كان والدا الطفلتين مفجوعين بهذه الجريمة، التي تسبّبت بخسارة إحداهما ودخول الثانية السجن، أكدا أن ابنتهما الكبرى كانت سليمة نفسياً، ولم يظهر عليها سابقاً أي علامات مرتبطة بتصرف إجرامي سابق. وأكدا أنها لم يميزا بين الطفلتين بالتعامل أبداً خلال تربيتهما.


جريمة القتل العمد

وجه مكتب المدعي العام اتهامات بالقتل العمد من الدرجة الأولى، وإساءة معاملة الأطفال من الدرجة الأولى، وأمر بتحويل الفتاة إلى مركز استشاري، لفحص قواه العقلية، والتأكد من دوافع ارتكابها الجريمة أم كانت تحت تأثير المخدرات.
وستوضع في مركز للأحداث، نظراً إلى صغر سنها. وسيكون أمام الدولة 7 سنوات لتشخيصها وإعادة تأهيلها حتى إطلاق سراحها في سن 21 عاماً، إذا ثبت أنها طبيعية نفسياً.

 

مقالات مشابهة

  • لسبب لم يخطر على البال.. مراهقة تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت
  • ‎اتهام مغني راب أمريكي شهير بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا
  • الحكم بـ 7 سنوات غيابيًا على عاطل لسرقته غطاء بلاعه بالإسكندرية
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • الحكم على سوزي الأردنية بالسجن عامين بتهمة سب والداها
  • «النقض» تؤيد حكم الإعدام على المتهم بقتل «طالب الرحاب» والمؤبد لابنته
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية