المناطق_متابعات

توجت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 بعد سنوات من بيعها الخبز في طفولتها ومواجهتها الصعاب في مسيرتها.

ولم تعرف خليف مسيرة سلسة للرياضة في حياتها إذ بدأت عاشقة لكرة القدم لترحل من عالم “المستديرة” نحو الملاكمة بنصيحة من مدربها الذي جهل أنها لم تملك الأموال الخاصة بحصص تدريب رياضة “الفن النبيل” إلا ببيع الخبز في الشوارع.

واستمرت معاناة خليف بعدما حرمت العام الماضي من خوض نهائي بطولة العالم للملاكمة لعدم أهليتها وفقا للمنظمين قبل أن تتعرض لهجوم فارغ أثناء منافسات أولمبياد باريس الحالية بعد أن بكت منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني في الجولة الأولى بسبب لكمتين لتعتذر الأخيرة لاحقا لكن بعد أن تسببت تصريحاتها بلغط عالمي.

وكشفت خليف في مقابلة سابقة لـ “ذا صن” البريطانية أنها بدأت الرياضة في طفولتها برياضة كرة القدم خاصة وأن والدها كان يعتبرها اللعبة المفضلة إليه، إلا أن مدربا في مدرستها حثها على التوجه إلى الملاكمة بسبب بنيتها الجسدية.

واعترفت حاملة الميدالية الذهبية أنها اضطرت إلى بيع الخبز وتجميع الأطباق كي ترتحل حيث يمكنها تلقي حصص الملاكمة والتي آتت ثمارها بعد قرابة عقدين بتتويجها بذهبية الملاكمة في عام 2024.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إيمان خليف مدينة النور

إقرأ أيضاً:

“بارالمبية باريس 2024”: الدوشي رابعًا في الوثب الطويل.. والنخلي سابعًا بنهائي 200م T37

حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى حسن دوشي المركز الرابع في ترتيب نهائي الوثب الطويل T20، الذي أقيم في استاد فرنسا الدولي، محققًا رقمًا شخصيًا جديدًا بتحطيمه رقمه الشخصي السابق مرتين بعد أن سجل في المحاولة الأولى مسافة 7.27م، وفي المحاولة الثانية 7.31م، لينهي بذلك مشاركات المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
وانتزع إيكو شيف من فريق اللاجئين البارالمبي الميدالية الذهبية بمسافة 7.51م، وحصل الماليزي عبداللطيف روملي (صاحب ذهبيتي ريودي جانيرو 2016 وطوكيو 2020) على الميدالية الفضية بمسافة 7.45م، فيما نال الكولومبي أسبريلا أوباندو البرونزية بمسافة 7.38م.
وحصل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى علي النخلي على المركز السابع في نهائي سباق 200م T37بزمن 23.44 ثانية، الذي أقيم على مضمار استاد فرنسا الدولي.
وحقق أندوفن أندري من فريق اللاجئين البارالمبي الميدالية الذهبية بزمن 22.69 ثانية، ونال البرازيلي ريكاردو ميندونكا الميدالية الفضية بزمن 22.71 ثانية، فيما حصد مواطنه كوستا كريستيان الميدالية البرونزية بزمن 22.74 ثانية.

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • “بارالمبية باريس 2024”: الدوشي رابعًا في الوثب الطويل.. والنخلي سابعًا بنهائي 200م T37
  • العراقية نجلة عماد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • شاهد بالفيديو.. في مفاجأة من العيار الثقيل.. قائد الدعم السريع “حميدتي” يطلب الزواج من حسناء الفن “مونيكا” ويعرض عليها أموال طائلة وكميات من الذهب والفنانة تكشف التفاصيل كاملة
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”