أتم النادي الأهلي تعاقده مع النجم المغربي يحيى عطية الله قادمًا من صفوف فريق سوتشي الروسي لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وجود بند بأحقية الشراء، ليصبح الصفقة الثانية في صفوف المارد الأحمر.

واختار الأهلي يحيى عطية الله ليكون خليفة النجم التونسي علي معلول الذي قاد الجبهة اليسرى في المارد الأحمر خلال السنوات الماضية، ولعب دورًا كبيرًا في حصد الفريق للعديد من الألقاب المحلية والقارية.

وتألق علي معلول مع الأهلي سيصعب بالطبع من مهمة يحيى عطية الله مع الأهلي، خاصة أن الجماهير ستقارنه دائمًا بالنجم التونسي والمستوى المميز الذي كان يظهر به مع الفريق في المباريات.

وتعاقد الأهلي مع يحيى عطية الله في ظل إصابة علي معلول وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة، كما أن عقد اللاعب التونسي مع القلعة الحمراء ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تجديد تعاقده.

أنا غاوي ????

يحيى عطية الله أهلاوي ✅ pic.twitter.com/uKzeQQ04oF

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) August 9, 2024

ونستعرض في السطور التالية أبرز أرقام النجم الدولي المغربي يحيى عطية الله المنضم حديثًا إلى صفوف الأهلي:

أرقام المغربي يحيى عطية الله

شارك يحيى عطية الله "29 عاما" في 11 مباراة موسم 2023-2024 مع فريقه سوتشي الروسي في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل هدف وحيد، ونجح النجم المغربي في صناعة 3 أهداف.

ومع فريقه الأسبق الوداد الرياضي المغربي، خاض يحيى عطية الله 164 مباراة في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 11 هدفًا، وصنع 23، وتوج معه بلقب الدوري المغربي مرتين، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي دوري أبطال إفريقيا النادي الأهلي علي معلول الأهلي اليوم أخبار الأهلي يحيى عطية الله سوتشي الروسي یحیى عطیة الله علی معلول

إقرأ أيضاً:

المدربون التونسيون يخطفون الأضواء في الدوري الجزائري

تونس- لا تبدو تجارب المدربين التونسيين في عدد من الدوريات العربية لكرة القدم للمحترفين حديثة العهد، لكن الكثير من الأسماء التدريبية خطفت الأضواء مع اقتراب بداية موسم 2024-2025، خصوصا في الدوري الجزائري لكرة القدم.

واستأثر المدربون التونسيون في الموسم الجديد باهتمام ربع أندية الرابطة الأولى المحترفة في الجزائر.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أعظم 10 لاعبين جزائريين في تاريخ كرة القدمlist 2 of 2ناد بالدوري المصري يتعاقد مع 15 لاعبا دفعة واحدةend of list

ويضم دوري المحترفين الجزائري 16 مدربا، منهم 11 جزائريا و4 تونسيين ومدرب فرنسي واحد هو باتريك بوميل مدرب مولودية الجزائر.

واستطاع المدربون التونسيون أن يحظوا باهتمام مسؤولي عدد من الأندية الجزائرية خاصة بعد نجاحات سابقة في الملاعب الجزائرية خلال الأعوام الأخيرة والتي قادها بالخصوص نبيل الكوكي وشهاب الليلي وعمار السويح.

معلول.. طموحات محلية وقارية

وأعاد تعاقد اتحاد العاصمة مع التونسي نبيل معلول في يوليو/تموز الماضي مكانة المدرسة التدريبية التونسية في الملاعب العربية.

وعرف نبيل معلول (62 عاما) أوج نجاحاته التدريبية مع ناديه الأم الترجي التونسي عندما قاده في 2011 لإحراز ثلاثية تاريخية: دوري أبطال أفريقيا والدوري المحلي والكأس في تونس.

وفي 2022، تولى معلول تدريب الترجي من جديد وساهم في تتويجه بلقب الدوري، قبل أن يتعاقد مع نادي الكويت حتى نهاية موسم 2023-2024.

وينتظر أن يقود معلول الاتحاد في مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية بداية من الأسبوع المقبل عندما يلاقي في الدور الثاني الملعب التونسي من أجل بلوغ دور المجموعات.

وعلى امتداد مسيرته التدريبية أحرز معلول لقب الدوري التونسي في 3 مناسبات والكأس في مناسبة واحدة، كما توج بلقب الدوري الكويتي في 2022 و2024 وكأس الكويت مرة واحدة عام 2021.

نبيل معلول تعاقد مع اتحاد العاصمة الجزائري في يوليو/تموز الماضي (الفرنسية) راضي الجعايدي

من جهته، تعاقد نادي بارادو الجزائري مع التونسي راضي الجعايدي، المدرب السابق للترجي ونادي ساوثهامبتون الإنجليزي وسيركل بروج البلجيكي وهارفورد أتلتيك الأميركي.

ويطمح راضي الجعايدي لتوظيف خبرته التدريبية في الملاعب الإنجليزية مع نادي بارادو وقيادته لتحقيقه نتائج تليق بعراقة النادي وتطلعات مسؤوليه ومشجعيه.

وقال الجعايدي للجزيرة نت: "تدريب نادي بارادو أعتبره تحديا خاصا ومهمة مفصلية في مسيرتي؛ ذلك لأنها أول محطة تدريبية خارج أوروبا وتونس، وأول تجربة في الدوري الجزائري الذي اعتبره من أفضل الدوريات العربية".

وتابع الجعايدي الذي تولى تدريب الترجي التونسي في موسم 2021-2022 وساهم في إحرازه لقب الدوري: "الفريق أنهى الموسم الماضي سباق الدوري في المركز السادس، وهدفنا في الموسم الجديد سيكون إنهاء الدوري ضمن المراكز الأربعة الأولى".

راضي الجعايدي مدرب نادي بارادو يخوض أول تجربة له في الدوري الجزائري (الجزيرة) حاتم الميساوي

وبجانب معلول والجعايدي سيكون حاتم الميساوي، واحدا من الأسماء التونسية في الدوري الجزائري بعدم تعاقده مع اتحاد خنشلة، الذي يدخل سباق الدوري الممتاز بطموحات عالية بعدما دعم صفوفه بنحو 10 تعاقدات.

وفي تعليقه على توافد المدربين التونسيين على الدوري الجزائري الممتاز، كشف الميساوي للجزيرة نت، أن "النجاحات التي حققها عدد من المدربين التونسيين مع الأندية الجزائرية هي التي رسخت فكرة استقطاب المدرب التونسي والثقة بكفاءته".

وأضاف: "هذه أول تجربة لي في الدوري الجزائري، والتي ستكون مع اتحاد خنشلة النادي الذي يملك طموحات كبيرة، لن نلعب من أجل التتويج باللقب طبعا، لكن طموحاتنا ستكون مشروعة في إنهاء الدوري ضمن مراكز متقدمة، والمراهنة على الأدوار الأولى في سباق الكأس".

ودرب الميساوي (54 عاما) أندية مستقبل قابس والملعب التونسي واتحاد بن قردان، كما عمل مدربا مساعدا لمنتخب تونس ومدربا أول لمنتخب بلاده للاعبين المحليين في 2016.

حاتم الميساوي تولى تدريب نادي اتحاد خنشلة الجزائري هذا الموسم (الجزيرة) معز بوعكاز

وسيكون المدرب معز بوعكاز رابع المدربين التونسيين في الدوري الجزائري بعد تعاقده مع أولمبيك أقبو الوافد الجديد على الدوري الممتاز.

وخلافا لمعلول والجعايدي والميساوي، يملك بوعكاز (57 عاما) تجربة كبيرة مع الأندية الجزائرية، إذ سبق له تدريب أندية وفاق سطيف ومولودية وهران وشبيبة بجاية واتحاد بسكرة وأهلي برج بوعريريج.

مقالات مشابهة

  • الركراكي: التألق مع الأهلي شرط عودة يحيى عطية الله لـ منتخب المغرب
  • حارس برشلونة السابق: فيكتور فالديز يستحق التكريم في برشلونة
  • المدربون التونسيون يخطفون الأضواء في الدوري الجزائري
  • شبانة : مسؤول سابق بالأهلي ألمح إلى أن بقاء معلول مع الأحمر مجاملة فقط
  • تقارير: الزمالك يفاوض التونسي نعيم السليتي
  • النصر الليبي يتعاقد مع المغربي أمين فرحان
  • آخر تطورات الحالة الصحية لعلي معلول.. اعرف موعد عودته لتدريبات الأهلي
  • كتاب يستحق القراءة والتدريس
  • عاجل.. فرص مشاركة يحيى عطية الله مع الأهلي أمام جورماهيا
  • الأهلي طربلس يواجه غدا الأحد الملعب التونسي وديا بملعب طرابلس تحضيرا لمواجهة سيمبا التنزاني