استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الي توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي ، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة ، بشأن محتوى الحسابات والصفحات علي منصة برنامج ( تيك توك ) ، وشددت اللجنة علي ضرورة البدء الفورى في اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

وأكد النائب احمد بدوى رئيس اللجنه في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بأنه عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن مايثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في مصر بحلول أكتوبر القادم ، ونفي مسئولي القومي لتنظيم الاتصالات اثير  بهذ الشأن ، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان ، حول ضرورة الحفاظ علي القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف ، ولايخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

واضاف بدوى بأن تلقي العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنه استقبلت العديد من الاستفسارات حول اغلاق التيك توك ، مؤكداً بأن التطبيق يحظي بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولانية لاغلاقة اوحظرة داخل مصر.

 وكشف بدوى عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع الي البرلمان خلال دور الانعقاد القادم ، يقنن ارباح التيك توك باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الاوعيه الضريبيه حفاظاً علي حقوق الدولة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لجنة الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النواب النائب احمد بدوي لتيك توك التیک توک

إقرأ أيضاً:

هل يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بُعد يحسم الجدل

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد بأمريكا، أن العلم ليس لديه القدرة على التنبؤ بوقت حدوث الزلازل حتى الآن، معلقا: "مفيش حد يقدر يقول إمتى هيحصل زلزال".

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أشار العسكري إلى أنه بالرغم من عدم وجود طريقة محددة لتوقع وقت حدوث الزلازل، فإنه من الممكن تحديد المناطق المعرضة للنشاط الزلزالي.

وتابع: الزلازل في تركيا وبعض الدول في شمال البحر الأبيض المتوسط ليست أمراً غريباً أو غير متوقع، لأنها تعتبر مناطق نشطة زلزالية وجزء من النشاطات الجيولوجية الطبيعية.

ونفى أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد بأمريكا، الفكرة الشائعة التي تقول إنه يمكن توقع الزلازل بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن مصر ليست ضمن المناطق النشطة زلزالياً، وأنها بعيدة عن خطر الزلازل الكبرى.

وأشار الدكتور هشام العسكري إلى أن هناك عوامل بشرية قد تساهم في زيادة احتمالية حدوث الزلازل، مثل بناء السدود، فكلما زاد عدد السدود في منطقة معينة، زادت فرصة النشاط الزلزالي.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يحسم الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبي .. فيديو
  • أمين الفتوى يحسم الجدل بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبي -(فيديو)
  • رئيس «زراعة النواب»: يجب رفع القبعة للفلاح المصري.. يعمل دون كلل أو تعب
  • رئيس «زراعة النواب»: الفلاح المصري لم يتخل عن دوره خلال جائحة كورونا
  • مستشار السوداني يحسم الجدل بشأن الاتفاق مع واشنطن لإخراج القوات الامريكية - عاجل
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • مها أحمد ترد على سؤال بشأن موقف زوجها من ظهورها على التيك توك
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • أستاذ سكر في هارفارد يحسم الجدل بشأن الوصفات الطبيعية البديلة للأنسولين
  • هل يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بُعد يحسم الجدل