أفاد يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، بسقوط 5 شهداء جراء غارات إسرائيلية على 5 منازل للفلسطينيين في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة.

إخلاء منازل سكان غزة

وأوضح «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبت سكان المناطق الشرقية في خان يونس بقطاع غزة بإخلاء منازلهم 3 مرات، مشددًا على أن الاحتلال استهدف أكثر من 12 مدرسة تؤوي نازحين في غزة خلال شهر واحد.

وأشار إلى أن مراكز الإيواء باتت أهدافا شبه دائمة للاحتلال الإسرائيلي بزعم وجود قواعد عسكرية أو عناصر تابعة للفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبو كويك الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس

قال يوسف أبو كويك مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها في خان يونس وبقية قطاع غزة، لافتا إلى أن المدينة شهدت انفجارات عدة جراء القصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أن القصف المدفعي لمدينة رفح الفلسطينية أسفر عن استشهاد مواطنة وإصابة آخرين، لافتا إلى أنه تم نقل جثمان الشهيدة إلى مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق مدينة خان يونس.

قوات الاحتلال تستهدف ثلاثة منازل

ولفت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت ثلاثة منازل، واحد منها في مخيم البريج، أسفر عنها استشهاد 4 مواطنين، مشيرا إلى أن قصف المنزلين في منطقة حي الدعوة أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وإصابة آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات، إلى جانب أن القصف المدفعي يتجه إلى الأطراف الشمالية من المحافظة الوسطى، موضحا أن جيش الاحتلال يطلب من آلاف المواطنين المتواجدين في المناطق الشمالية الغربية لغزة بالنزوح صوب مركز المدينة.

قصف عنيف على المنطقة الحنوبية في غزة

وأوضح أن المنطقة الجنوبية من مدينة غزة تتعرض إلى القصف العنيف واستمرار التوغل الإسرائيلي بها منذ 16 يوما، إلى جانب الغارات التي توجد بحي الصبرة، فضلا عن قصف مدفعي في حي الزيتون، ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة 7 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني بشرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهدافه مركز قيادة لحماس في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: الشارع الإسرائيلي يشهد غضبا واحتقانا كبيرين
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة