الضفة الغربية - صفا

انطلقت دعواتٌ شعبية للخروج بمظاهراتٍ نحو نقاط التماس مع قوات الاحتلال غضبًا على مجزرة صلاة الفجر التي راح ضحيتها أكثر من 100 نازح بمدينة غزة.

وأكدت الدعوات على ضرورة الخروج نحو نقاط التماس تنديدًا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وبينت أن الانطلاق نحو نقاط التماس وفاءً للدماء التي سالتْ على أرض غزة، وأن دماء غزة والضفة واحدة.

وأوضحت الدعوات أن الاشتباك مع الاحتلال في جميع نقاط التماس في الضفة الغربية، هو أقل الواجب للتعبير عن مدى الغضب تجاه جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة الغربية مجزرة الدرج مجزرة الفجر غزة نقاط التماس

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

شهدت مدينة نابلس موكب تشييع يوم الاثنين لناشطة تحمل الجنسيتين الأمريكية والتركية قال شاهد عيان إنها قتلت برصاص القوات الإسرائيلية أثناء تظاهرها ضد المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

اعلان

وحملت قوى الأمن الفلسطينية جثمان عائشة نور الذي كان ملفوفاً بالعلم الفلسطيني بينما غطى وجهها كوفية ووضعت جثمان الشابة البالغة من العمر 26 عاماً في سيارة إسعاف فلسطينية.

قوى الأمن الفلسطينية تحمل جثمان المتضامنة الأمريكية التركية AP

شارك في الموكب عشرات المشيعين بمن فيهم عدد من كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية التي تلقى دعم الدول الغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية إن أنقرة تعمل على إعادة جثتها لدفنها في بلدة ديديم الساحلية في بحر إيجة بناء على رغبة عائلتها، ولكن "بسبب إغلاق المعبر البري من الأراضي الفلسطينية إلى الأردن اعتباراً من يوم الأحد، تحاول الوزارة نقل الجثمان جواً إلى تركيا مباشرة". ولم يعلق المسؤولون الأمريكيون على ذلك.

أيسنور إيزجي إيجي المتضامنة الأجنبية AP

وقال جوناثان بولاك وهو ناشط سلام إسرائيلي شارك في احتجاج يوم الجمعة إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار عليها يوم الجمعة في مدينة نابلس دون أن تشكل أي تهديد، مضيفًا أن عملية القتل حدثت خلال فترة هدوء بعد اشتباكات بين الجنود والمتظاهرين الفلسطينيين. وقال بولاك إنه رأى بعد ذلك جنديين إسرائيليين يعتليان سطح منزل قريب، ويصوبان بندقية في تجاه المجموعة ويطلقان النار، وأوضح أن إحدى الرصاصات أصابت إيجي في رأسها.

متضامنان اثنان يحملان صورة الناشطة أيسينور إزجي إيجي التي قُتلت برصاص جنود إسرائيليين أثناء مشاركتها في احتجاج مناهض للاستيطان في الضفة الغربية AP

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ينظر في التقارير التي تفيد بأن قواته قتلت مواطنًا أجنبيًا أثناء إطلاق النار على "محرض على أعمال عنف" في منطقة الحدث.

لافتات رفعت خلال جنازة المتضامنة الأجنبيةAP

وتشهد الضفة الغربية تصاعداً في أعمال العنف منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر/تشرين الأول. وتتزايد الغارات الإسرائيلية واستهداف المسلحين الفلسطينيين للإسرائيليين وهجمات المستوطنين على الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية بعد حوارة وترمسعيا قرية "أم صفا" في مرمى اعتداءات المستوطنين.. وإسرائيل تصفها بـ "الإرهاب القومي" الولايات المتحدة تعارض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية الضفة الغربية نابلس غزة تضامن استيطان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين ومقتل 18 في غارات على سوريا يعرض الآن Next الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل يعرض الآن Next مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع يعرض الآن Next عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟ يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة فرنسا إسرائيل سوريا محمد شياع السوداني مرضى انتخابات ويلز ميشال بارنييه Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • عاجل | تشييع جثمان المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • إسرائيل قتلت أميركية أخرى بالضفة الغربية.. إنترسبت: هل ترد واشنطن يوما؟
  • هآرتس تتحدث عن آخر المستجدات بالضفة الغربية وتأثير غزة
  • دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • إسرائيل تنهي عمليتها العسكرية بالضفة الغربية