بغداد اليوم -  

ضمن الخطط المرسومة لتعزيز الامن والاستقرار في محيط العاصمة نفذت قطعات فرقة المشاة السابعة عشر والقطعات والاجهزة الامنية الملحقة بها، عمليات للبحث والتفتيش والاستطلاع المسلح في قرى وارياف وبساتين مناطق جنوب العاصمة، نتج عنها، القاء القبض على عشرة متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم بالارهاب "ينتمي الى عصابات داعش الارهابية المنهزمة" بعد رصد مكان تواجده وتحركاته  ضمن منطقة "الرضوانية الغربية" جنوبي العاصمة بغداد، وتأتي هذه العمليات بالتزامن مع اقتراب الزيارة الاربعينية بهدف تضييق الخناق على العناصر الارهابية وتجفيف منابعهم ومنع كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن وتعكير صفو الزيارة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئاسيات.. اختتام عملية الإقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين

اختتمت اليوم السبت عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية المسبقة على مستوى مكتب التصويت بسفارة الجزائر في العاصمة الصينية بكين.

وقد شهدت عملية الفرز التي جرت في أجواء شفافة, حضور عدد من أفراد الجالية.

وواصل أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالصين عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية, لليوم الثالث و الأخير, على مستوى مكتب الاقتراع المتواجد بسفارة الجزائر بالعاصمة بكين.

وشهد مكتب السفارة, طيلة الايام الماضية, “توافدا كبيرا” لأفراد الجالية الوطنية المقيمة بالصين, من أجل الإدلاء بأصواتهم لاختيار أحد المترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية, وسط أجواء خريفية ماطرة شهدتها العاصمة بكين, حيث كان بعضهم مرفوقا بأفراد عائلاتهم, في مشهد يبرز “الأهمية البالغة” التي توليها الجالية للمشاركة في المشهد السياسي للوطن الأم.

وقد عبر الكثير منهم عن اعتزازه بالمشاركة في مسار ترسيخ البناء الدستوري رغم بعد المسافات, خاصة وأن كثيرا منهم يقيمون في مقاطعات صينية تبعد عن العاصمة بكين بآلاف الكيلومترات, وهو ما يعكس روح الانتماء الوطني للجالية الوطنية المقيمة في هذا البلد الصديق.

للاشارة, تؤطر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الهيئة الناخبة في الخارج من خلال 117 لجنة موزعة على 18 لجنة بفرنسا و 30 لجنة بباقي الدول الأوروبية و 22 لجنة مماثلة بالدول العربية و 21 بالدول الافريقية و 26 لجنة بكل من آسيا و أمريكا.

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى
  • مسعود بارزاني لوفد بغداد الاقتصادي: بالحوار تنتهي الخلافات
  • كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة
  • عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب والمخابرات تنتهي بالعثور على مبرزات مهمة لداعش في صحراء الانبار
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد
  • بزشكيان يدعو لنقل العاصمة إلى جنوب البلاد
  • رئاسيات.. اختتام عملية الاقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين
  • رئاسيات.. اختتام عملية الإقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين