الحرة:
2024-09-10@09:10:23 GMT

قطر تحظر عرض فيلم رومانسي بسبب قبلات

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

قطر تحظر عرض فيلم رومانسي بسبب قبلات

حظرت السلطات القطرية عرض فيلم "It Ends With Us" الرومانسي في دور السينما بسبب احتوائه على "مشاهد قبلات"، حسبما أفادت مجلة "هوليوود ريبورتر" الأميركية.

وخلال السنوات القليلة الماضية، منعت الدولة الخليجية عدة أفلام من العرض داخل دور السينما في البلاد بسبب "القواعد الرقابية الصارمة"، من بينها "Spider-Man: Across the Spider-Verse"، و"Doctor Strange in the Multiverse of Madness"، و"Barbie".

وبحسب الموقع الإلكتروني، لوزارة العدل القطرية، تتولى لجنة الرقابة على المصنفات الفنية مسؤولية الرقابة على المصنفات الفنية من الناحيتين الفنية والموضوعية قبل التصريح بعرضها أو تداولها في البلاد، وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها بما يكفل تحقيق السياسة الإعلامية للدولة ويراعى مقتضيات النظام العام فيها ويحافظ على القيم الإسلامية وعلى التقاليد والآداب العامة.

وفي عام 2022، أشارت مصادر، وفق المجلة، إلى أن فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear" حُظر في دول الخليج بسبب "قبلة بين شخصين من نفس الجنس"، فيما تم ربط حظر فيلم "Doctor Strange in the Multiverse of Madness"، بسبب تضمنه شخصية من مجتمع الميم.

وفيلم "It Ends With Us"، الذي تلعب فيه الممثلة الأميركية، بليك ليفلي، دور البطولة، ويخرجه ويؤدي بطولته أيضا، جاستن بالدوني، مصنف على أنه مناسب للأعمار فوق الـ13 عاما (PG-13).

ويتناول الفيلم المستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للروائية الأميركية، كولين هوفر، قضية العنف المنزلي والمعركة الداخلية التي تخوضها المرأة بين اتخاذ قرار بالبقاء في علاقة سامة أو مغادرتها.

والجمعة، بدأ عرض فيلم "It Ends With Us" في دور السينما بالولايات المتحدة حيث يتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن حصد 7 ملايين دولار خلال العرض الأول، الخميس، وفقا لـ"هوليوود ريبورتر".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات الأميركية: نعمل على تعزيز قدراتنا لمواجهة التحركات الصينية

مدير الاستخبارات الأميركية: نعمل على تعزيز قدراتنا لمواجهة التحركات الصينية

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • نادي السينما الأفريقية "كامل العدد" في عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"
  • دليل أفلام الرعب في جميع دور السينما.. لمحبي التشويق والإثارة
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم «عاشق» قبل عرضه في السينما
  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • مدير الاستخبارات الأميركية: نعمل على تعزيز قدراتنا لمواجهة التحركات الصينية
  • مخرج "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو": لم يحالفني الحظ لدراسة السينما
  • رئيسا المخابرات الأميركية والاستخبارات البريطانية: نعمل بلا كلل لاتفاق بغزة