تقام فعاليات اللقاء الختامي للنسخة الأولى من مونديال «حياة كريمة» في خماسي كرة القدم، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة على ملاعب المدينة الشبابية بمحافظة الإسكندرية، في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث استمرت خلال الفترة من 8 إلى 10 أغسطس 2024.

200 مشارك من الجنسين في مونديال حياة كريمة 

وأشارت وزارة الشباب والرياضة، في بيان لها، اليوم السبت، إن 18 محافظة شاركت في فعاليات مونديال «حياة كريمة» بإجمالي 200 مشارك، حيث تم تصعيد محافظات «الشرقية، الدقهلية، البحيرة، والإسكندرية» إلى المربع الذهبي.

إتاحة الفرصة للشباب في قرى حياة كريمة لممارسة الأنشطة

أضافت أن مشروع مونديال حياة كريمة يستهدف تفعيل المبادرة الرئاسية على أرض الواقع من خلال إتاحة الفرصة للشباب في قرى حياة كريمة لممارسة الأنشطة الرياضية، واستثمار أوقات فراغهم في أنشطة رياضية بناءة خلال فصل الصيف، مشيرة إلى أن المرحلة التمهيدية لمونديال «حياة كريمة»   شملت 20 محافظة بإجمالي 5200 مشارك، وذلك خلال الفترة من 1 نوفمبر 2023 إلى 30 أبريل 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مشروع حياة كريمة ممارسة الأنشطة مونديال حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن استمرار جهود المحافظة في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة تزامنا مع ما توفره المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة مزيد من فرص العمل، ومواصلة جهود مكاتب التشغيل بمديرية العمل في هذا الشأن، وقيام مكتب التشغيل بالضبعة بتوفير فرص عمل لـ485 مواطنا من الشباب.

تشغيل الشباب في مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، إننا نستهدف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم من أبناء محافظة مطروح والوافدين الراغبين في العمل من العمالة الفنية تعيين فعلي مؤقت بالشركات العاملة بالمشروع القومي للطاقة السلمية لتوليد الكهرباء بمحطة الضبعة النووية وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة 

وأوضح خالد عبد العزيز مدير عام مديرية العمل بمحافظة مطروح، أن التعيين مؤقت من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشآت جهات التشغيل طبقاً للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهني بمديرية العمل وكذلك اجتياز اختبارات المقابلة الشخصية لتلك الشركات.

مقالات مشابهة

  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي