سرايا - أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن قواتها دمرت منصة إطلاق صواريخ بالإضافة إلى زورق مسير في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في تحديث عبر منصة "إكس" "بتاريخ 9 أغسطسس ‏خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير منصة إطلاق صواريخ حوثية مدعومة من إيران، وزورق مسير في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".



وأضافت "‏كما نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين مسيرتين تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر".

وتابعت: "‏وقد شكلت هذه الأسلحة تهديدا واضحا ومباشرا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويستمر هذا السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين في تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين".
وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" قالت في بيان أصدرته فجر الخميس 8 أغسطس، إن قواتها دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية أسلحة تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن.

وأفادت في البيان بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت طائرتين بدون طيار ومحطة تحكم أرضية وثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء حركة "أنصار الله" في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها ردا على عمليات الجيش الاسرائيلي ضد قطاع غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن عن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، فجر الثلاثاء، عن تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة دعم وطائرة مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية.

وقالت سنتكوم في بيان: "خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثي، ومركبة دعم في مناطق سيطرتها (لم يذكرها)".

وتابعت: "كما أنه تم تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة البحر الأحمر"، مضيفة أن "هذه الأنظمة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة".

واعتبرت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا"، فيما لم تعقب جماعة الحوثي على بيان القيادة المركزية الأمريكية.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن تابعة لدولة الاحتلال أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على الهجمات البحرية للجماعة.


ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الأمريكي، عن تدمير نظامين صاروخيين تابعين لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، وذلك بالتزامن مع تواصل عمليات الحوثيين ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم": "خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظامين صاروخيين في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأضافت في بيان أنه "تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية، وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وشددت على أنها "تتخذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية"، بحسب زعمها.

وقبلها بيوم، أعلن الحوثيون عن استهداف سفينة في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات؛ لـ"انتهاكها حظر الوصول" إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • سنتكوم: تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن
  • أمريكا تعلن تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير 3 مسيران ونظامين صاروخين بمناطق الحوثيين
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين