أعلنت هيئة الدواء المصرية طريقة للتفرقة بين الدواء المغشوش والأصلي الخاص بعلاج السرطان «OPDIVO» المهرب إلى السوق الدوائي في مصر، مشيرة إلى أن هناك احتمالية لوجود عبوات من الصنف المذكور مجهولة المصدر ولم يتم رصده من قبل مفتشي الهيئة حتى الآن.

كيفية معرفة العبوات المهربة من دواء السرطان

وأضافت هيئة الدواء في منشور عممته على شركات الأدوية، أنه يمكن التفرقة بين العبوات المغشوشة والمهربة على النحو التالي:

- صورة العبوات المهربة غير مخصصة للسوق المصري

وأوضحت هيئة الدواء فى خطابها للصيادلة أن التشغيلات الواردة بالمنشور مجهولة المصدر، ولا يتم تداولها بسوق الدواء المصري، مطالبة من المواطنين ضرورة شراء المستحضرات الدوائية الحاصلة على ترخيص هيئة الدواء المصرية.

أضرار الأدوية المغشوشة والمهربة

وأكدت هيئة الدواء على المواطنين ضرورة الحذر من الأدوية المغشوشة والمهربة، حيث أن مصدرها يكون مجهول بالنسبة لنا، مشيرة إلى أن أضرار الأدوية المغشوشة تصل إلى كافة أجهزة الجسم من القلب والكلى والكبد وعلى المواطنين البعد عن شراء المستحضرات الحيوية من مواقع التواصل الاجتماعى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأدوية المغشوشة والمهربة الشراء من الانترنت المستحضرات الحيوية المستحضرات الدوائية علاج السرطان مجهولة المصدر مواقع التواصل الإجتماعى أجهزة أضرار هيئة الدواء هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

وقال متحدث الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد،"،اليوم السبت ، إن الوزير وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى.

وتابع: "الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى"، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بالأسواق
  • ضخ كميات جديدة من أدوية السكر والقلب والضغط والاورام للسوق المحلي
  • هيئة الدواء تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية والسكر
  • على هامش فعاليات مؤتمر فارماكونيكس.. هيئة الدواء المصرية تلتقي وفد الحكومة الصينية
  • وفد صيني في زيارة لهيئة الدواء المصرية لبحث التعاون في مجالات التصنيع الدوائي
  • مساعد رئيس هيئة الدواء يلتقي وفد الحكومة الصينية على هامش مؤتمر فارماكونكس
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان
  • فاكهة يشكل تناولها مع الأدوية خطرا على جسمك
  • انتبه.. لا تتناول هذه الفاكهة مع الأدوية