صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@09:05:05 GMT

الإسبان.. «ضوء أوروبا»!

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة هنري يتحدث عن «الشك والحيرة» في «النهائي المجنون»! رحيمي يُعيد لقب «هداف الأولمبياد» إلى «الكبار»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


انتهت منافسات كرة القدم في «أولمبياد باريس» بتتويج إسبانيا بالذهبية على حساب فرنسا، في مباراة دراماتيكية امتدت إلى الأشواط الإضافية.


وتمكن «الماتادور» من الفوز على «الديوك»، وحسم اللقب بنتيجة 5-3، ليتوّج الإسبان باللقب الثاني تاريخياً على مستوى الأولمبياد.
ويمثّل الإنجاز نقطة تحول جديدة في تاريخ الأولمبياد، حيث إنّ المنتخبات الأوروبية غابت عن ذهبية البطولة منذ 1992، وكان البطل آنذاك هو إسبانيا أيضاً، وبعد غياب 32 عاماً تعود أوروبا إلى المشهد مع المنتخب نفسه.
ولم يكن الإنجاز «محض مصادفة»، حيث طوال هذه الفترة، كان الفريق الإسباني هو المنتخب الأوروبي الوحيد المستمر في المحاولة لحصد الذهب، وحصد الميدالية الفضية في «طوكيو 2020» أمام البرازيل، إضافة إلى الفضية في «سيدني 2000» أمام الكاميرون.
بالتالي هذه المنجزات تظهر الاستمرارية الرائعة للحضور الإسباني على مستوى الشباب، وينعكس كل ذلك على مستوى الرجال، حيث حقق كأس العالم 2010 وكأس أوروبا في 2008 و2012 و2024، ودوري الأمم الأوروبية عام 2023.
وتستمر المدرسة الإسبانية في التميز والحضور القاري والدولي، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية التي احتكرت البطولات لسنوات، وتمثل منهجاً لجميع الدول والمنتخبات في العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

فاز محمد صبحي، بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024 عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس ببعثة تضم 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات مختلفة، تشمل رفع الأثقال البارالمبية، ألعاب القوى البارالمبية، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة البارالمبية، تنس الطاولة البارالمبي، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف البارالمبي، والباراكياك.

وحققت مصر 184 ميدالية متنوعة في المشاركات السابقة بالألعاب البارالمبية، منها 49 ذهبية، 68 فضية، و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • الاستفاقة أو الأزمة.. فرنسا في مفترق طرق أمام بلجيكا
  • تكريم خاص لـ هاري كين قبل مباراة إنجلترا وفنلندا في دوري أمم أوروبا
  • كيفن دي بروين يأمل في كسر عقدة بلجيكا أمام فرنسا
  • دي بروين يتطلع إلى كسر عقدة بلجيكا أمام فرنسا
  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • الجولة الاسيوية الأولى .. رؤية .. بعيدا عن الجانب الفني !
  • عادل البطي: مانشيني حقق ‎كأس أوروبا لكنه فشل في بلوغ ‎كأس العالم .. فيديو
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024