تواصل حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، جهودها في تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

حصاد حملة «إيد واحدة» في اليوم الـ13

ونحجت الحملة في يومها الـ13 في تقديم الخدمات المتنوعة في القرى الأكثر احتياجا وللأسر الأولى بالرعاية، حيث تنوعت الخدمات بين توزيع الوجبات والخدمات الطبية من خلال القوافل الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، إضافة إلى الخدمات البيئية.

ونشر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ملخص اليوم الـ13، كما يلي:  

- تنظيم قوافل طبية، حيث تنوعت الخدمات الصحية المقدمة بين توقيع الكشف، وصرف العلاج، وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدًا لتسليمها، وتشخيص الاحتياج إلى عمليات جراحية تمهيدًا لإجرائها، لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق وايضا تقديم قوافل بيطرية.

- توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، حيث قام التحالف في اليوم الـ13 من الحملة بتوزيع 2000 كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف قرى محافظة بني سويف.

- تقديم الخدمات البيئية، حيث قامت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بزراعة 500 شجرة في إطار تعزز الوعي البيئي وتحسين البيئة. 

أهداف حملة «إيد واحدة» 

يذكر أن حملة «إيد واحدة» تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

وتأتي هذه الحملة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حملة إيد واحدة التحالف الیوم الـ13 إید واحدة

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً حول أنشطة حملة "هنوصلك" لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من 28/7/2024 إلى 3/9/2024 شهدت تنفيذ 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر - بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس ـ أسيوط ـ الدقهلية" بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف 151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطناً من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • بيطري المنيا: تقديم 3138 خدمة خلال 6 قوافل بيطرية مجانية وقائية إرشادية بقرى المحافظة
  • تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها