أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة رحيمي يُعيد لقب «هداف الأولمبياد» إلى «الكبار»! الروسي يدير نهائي الطائرة في أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


اكتفى منتخب فرنسا الأولمبي بميدالية فضية، في نهائي كرة القدم بدورة «باريس 2024»، بينما حصلت إسبانيا على الذهبية التي استحقها عن جدارة، بعد فوزه على «الديوك» 5-3، في مباراة «ماراثونية» امتدت إلى شوطين إضافيين.


ونجح الأولمبي الفرنسي في تحويل الخسارة 1-3، في الشوط الأول إلى التعادل 3-3 في الشوط الثاني، ولكن الإسبان تفوقوا في الشوطين الإضافيين، وأنهوا المباراة لمصلحتهم، وانتزعوا ذهبية الدورة.
ورغم فشل الفرنسيين في إحراز الميدالية الذهبية على أرضهم ووسط جماهيرهم الغفيرة التي شجعتهم بجنون، إلا أن تيري هنري، المدير الفني أبدى سعادته ورضاه عن المحصلة النهائية للدورة، وأشاد بجميع اللاعبين، وهنأهم على المجهود الكبير الذي بذلوه، وأبدى فخره بالميدالية الفضية.
وقال هنري بطل العالم المُتوج بمونديال فرنسا 1998، في حديثه للقناة الثالثة بالتلفزيون الفرنسي: قاتلنا حتى النهاية، وكانت هناك لحظات شك وتذبذب في الأداء وحيرة، وهذا كلفنا غالياً في الشوط الأول، وأيضاً في الهدف الرابع.
وأضاف هنري أحد أبرز نجوم أرسنال الإنجليزي عبر تاريخه: نهائي مجنون، دخلنا المباراة، وضمنا ميدالية فضية على الأقل، وهذا شيء رائع، وعانينا من أجل تحقيق الفوز النهائي أمام منتخب إسباني منظم وجيد، ولكنها على أية حال كانت «قصة جميلة»، ولا يمكن أن ألوم أحداً من اللاعبين.
ولما كان هنري افتقد جهود عدد من النجوم الأساسيين في المنتخب مثل برادلي باركولا ووارين زائير- إيمري لاعبي باريس سان جيرمان، فإنه اضطر إلى الاستعانة بالمخضرمين ألكسندر لاكازيت وجان فيليب ماتيتا، وكانا عند حُسن ظنه، وقال: اضطررت للاعتماد عليهما، ولم يخذلاني، وسعدت بوجودهما في الفريق، خاصة لاكازيت الذي حرمه ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الأول، من الانضمام إلى قائمته منذ سنوات، ولكنه ارتدى مرة أخرى قميص«الزرق» المميز مع المنتخب الأولمبي. وأضاف: إذا كان لاكازيت شعر ببعض الإحباط في أعقاب الخسارة في المباراة النهائية، إلا أنه كان سعيداً بالميدالية الفضية.
واختتم هنري حديثه بقوله: كانت ليلة جميلة، صحيح أننا كنا نستهدف الذهبية، إلا أنها «مغامرة ناجحة» على أي حال، وأنا لم أحصل على ميدالية مع المنتخب منذ سنوات عديدة، وهذا يمنحني الكثير من السعادة، وعلينا أن نحتفظ ببعض المشاهد والصور الإيجابية والجميلة في هذا النهائي. كنا نريد كتابة تاريخ أفضل بالحصول على الذهبية، ولكن الفضية شيء إيجابي، وسعادتي لا توصف بالجماهير الفرنسية التي ساندتنا من أول مباراة وحتى النهائي وبعده، وأشكر الجميع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا إسبانيا كرة القدم تيري هنري باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).

وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100). وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الإله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34)، وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12.

مقالات مشابهة

  • دولية السلة.. الشارقة يضرب موعداً مع هوبس اللبناني في النهائي
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعا في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”