في فجر يوم السبت، قُتل أكثر من 100 فلسطيني وجُرح العشرات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة، حيث كانت المدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين.

اعلان

ووفقًا للدفاع المدني الفلسطيني، فقد أطلق الجيش الإسرائيلي ثلاثة صواريخ على المدرسة أثناء تأدية النازحين لصلاة الفجر، مما أسفر عن مقتل 90% ممن كانوا داخلها.

وأكدت طواقم الإنقاذ أن حجم القصف هائل، حيث لم يتمكنوا حتى الآن من انتشال جميع الجثث بسبب شدة الدمار وأعداد القتلى الكبيرة. وأشارت الطواقم إلى أن معظم الضحايا هم من كبار السن والأطفال.

فيديو: شهادات نازحين أجبرهم الجيش الإسرائيلي على إخلاء مستشفى ناصر في خانيونسشاهد: في ظل شح الإمدادات وانسحاب الطواقم الطبية.. كارثة كبيرة تهدد مستشفى ناصر في خانيونسمقتل 30 فلسطينياً على الأقل معظمهم في خان يونس ومناطق اخرى في القطاع في قصف إسرائيلي مكثف مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة

أمس، شهد قطاع غزة يوماً آخر من القصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة أكثر من 30 فلسطينيًا في عدة مناطق، مخلفًا وراءه دمارًا واسعًا. وقد أعلنت الأمم المتحدة أن 60 ألف فلسطيني نزحوا خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو غرب خان يونس، بحثًا عن الأمان وسط تصاعد العنف.

يأتي هذا القصف في وقت حساس، حيث يتم دعوة حماس وإسرائيل ضمن مبادرة مشتركة من الولايات المتحدة ومصر وقطر لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار المتوقفة. إسرائيل أعلنت أنها سترسل فريقًا من المفاوضين للمشاركة في محادثات غير مباشرة مع حماس، والمقرر استئنافها في 15 أغسطس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية التجويع سلاح إسرائيلي منهجي في غزة.. طباخ في دير البلح يوزع القليل من الطعام على الأطفال والنازحين غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز سي إن إن تكشف: حماس تعيد بناء نصف كتائبها في شمال ووسط غزة رغم ادعاءات نتنياهو بتحقيق النصر قصف غزة السياسة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 14 قتيلا في قصف صاروخي روسي في دونيتسك.. وإعلان حالة الطوارئ بمنطقة كورسك بعد توغل عسكري أوكراني يعرض الآن Next مقتل 30 فلسطينياً على الأقل معظمهم في خان يونس ومناطق اخرى في القطاع في قصف إسرائيلي مكثف يعرض الآن Next الشرطة النمساوية تعتقل مشتبها به ثالثا وهو عراقي بالتخطيط لهجوم على حفل تايلور سويفت في فيينا يعرض الآن Next البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا يعرض الآن Next الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة فوز واحد فقط يحمل الجزائرية إيمان خليف للفوز بالميدالية الذهبية للملاكمة في أولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا إسرائيل فيضانات - سيول قطاع غزة السياسة الإسرائيلية زلزال اعتداء جنسي إنذار تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا إسرائيل فيضانات سيول اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا إسرائيل فيضانات سيول قصف غزة السياسة الإسرائيلية اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة السياسة الإسرائيلية زلزال اعتداء جنسي إنذار تحطم طائرة السياسة الأوروبية فی قصف إسرائیلی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأحد، أن عدد قتلى النزاع في السودان بلغ أكثر من 20 ألف قتيلا جراء القتال الدائر في البلاد بين الجيش وقوات "الدعم السريع".

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمدير عام منظمة الصحة بمدينة بورتسودان (شرق)، في اليوم الثاني والأخير من زيارته للسودان.

 

وقال غيبريسوس: "حسب المعلومات المتوفرة بشأن حرب السودان، فإن هناك أكثر من 20 ألف قتيل، و10 ملايين نازح، و2 مليون لاجئ في دول الجوار".

 

وأضاف أن "السودانيين يعانون اليوم من أزمات متتالية، أكبر موجة نزوح في العالم وخطر المجاعة يهدد أكثر من 25 مليون نصف سكان السودان، بينهم أكثر من 14 مليون يحتاجون لتدخل عاجل".

 

وتابع قائلاً: "كما يعانون من كوارث طبيعية تهدد بانهيار البنية التحتية وانتشار الأمراض وانهيار في القطاع الصحي، وهناك أعداد مقدرة تعرضت للعنف الجنسي".

 

وأشار إلى أن "70 بالمئة من القطاع الصحي متوقف عن تقديم الخدمات، وسط صعوبة الوصول إلى تلك الخدمات".

 

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أن زيارته للسودان جاءت بغرض حشد مزيد من الموارد لتخفيف الصعوبات الإنسانية والصحية في البلاد".

 

كما ناشد "المجتمع الدولي والعالم للاستيقاظ ومساعدة السودان في هذه الأزمة".

 

وشدد على ضرورة "وقف إطلاق النار، وحماية المؤسسات الصحية والعاملين بالمجال الصحي، واستدامة توصيل المساعدات".

 

وأشار إلى "أهمية تعزيز تقديم الخدمات الصحية والتطعيم والتحصين ضد الأمراض، وزيادة الدعم والتمويل، بهدف المحافظة على الأرواح في السودان".

 

وفي منشور عبر منصة إكس مساء السبت، قال غيبريسوس إنه "يزور السودان بهدف التأكيد على التزام المنظمة بـ"تخفيف الصعوبات الإنسانية والصحية التي يواجهها ملايين الأشخاص في أنحاء البلاد، بما في ذلك انعدام الأمن، والنزوح الجماعي، والفيضانات، والمجاعة، وتفشي الأمراض".

 

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش السوداني و"الدعم السريع" حربا خلّفت آلاف القتلى وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

 

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.


مقالات مشابهة

  • 14 شهيدًا وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي على ريف حماة بسوريّة
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • قتلى وعشرات الجرحى بحادث مروري في كوت ديفوار
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة