آخر تحديث: 10 غشت 2024 - 9:15 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال عضو لجنة النفط والغاز البرلمانية، النائب عن محافظة البصرة علي المشكور، السبت، إن المحافظة تسجل 100 اصابة بالسرطان شهريا نتيجة الانبعاثات السامة لتصدير النفط.وذكر المشكور في حديث متلفز ، إن “البصرة مازالت تعطي الكثير للعراق ولم تاخذ الا الفتات و النفط تحول عليها من نعمة الى نقمة”، مبيناً “أننا نعمل على تشكيل لجنة للتحقيق بالمنافع الاجتماعية التي من المقرر ان تذهب للاهالي في المناطق النفطية”.

وأضاف أن “البصرة تسجل 100 إصابة بالسرطان شهريا نتيجة الانبعاثات السامة لتصدير النفط في البصرة”.وأشار المشكور إلى أن “البصرة بحاجة إلى 6 مستشفيات تخصصية لعلاج السرطان والفشل الكلوي ويجب أن تكون على نفقة الشركات النفطية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية تتفقد المنطقة الأثرية في أخميم

قامت لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية، برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمنطقة أخميم الأثرية " ميريت آمون "، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة التي تم الإعلان عنها لوضع سوهاج على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يومًا، وتنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، للجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقا لمتطلبات العمل السياحي.

وأوصت اللجنة خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بميريت آمون، بالإضافة إلى بعض أعمال التطوير داخل المنطقة الأثرية التي تشمل رفع كفاءة الإنارة، وعمل لوحات شرح إرشادية مترجمة بأكثر من لغة لجميع القطع الأثرية الموجودة، فضلا عن رفع كفاءة الممرات الداخلية.

وأوضح نائب المحافظ، أن الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها اللجنة، التي بدأت بزيارة متحف سوهاج القومي، للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار خامي البصرة لأكثر من 2 بالمئة رغم استقرار النفط
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ويصدر أمرا بتعيين خلف له
  • بغداد تحتضن مؤتمراً للمشاريع النفطية
  • الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض.. هذه خطورتها
  • الولايات المتحدى تسجل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض.. هذه خطورتها
  • أمير الكويت يصدر مرسومًا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط
  • استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الكويتي
  • الهند تسجل حالة إصابة بجدري القردة لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية تتفقد المنطقة الأثرية في أخميم