الاقتصاد نيوز - متابعة

لقي 7 أشخاص مصرعهم جراء تحطم طائرة خفيفة من نوع Piper Navajo في منطقة جبلية بجنوب تشيلي.

وأكدت هيئة الطيران المدني في تشيلي العثور على حطام الطائرة التي اختفت من الرادارات يوم أمس الجمعة، مشيرة إلى أن الطيار والركاب الستة لقوا مصرعهم.

وكانت الطائرة التابعة لشركة Transportes Aereos San Rafael المحلية تنفذ رحلة بين مدينة كويهايكي إلى بلدة تشيلي تشيكو على الحدود مع الأرجنتين في جنوب البلاد.

وفتحت هيئة الطيران المدني تحقيقا في الحادث، وأرسلت خبراء إلى المكان، وتشير التقارير الإعلامية المحلية إلى سوء الظروف الجوية في المنطقة التي وقع فيها الحادث.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون في لاتفيا يوم الاثنين إن طائرة عسكرية روسية بدون طيار تحطمت في لاتفيا يوم السبت كانت تحمل متفجرات من المرجح أنها كانت موجهة إلى أوكرانيا عندما ضلت طريقها إلى مجالها الجوي.

قالت رومانيا ولاتفيا، وهما عضوان في حلف شمال الأطلسي ومؤيدان لأوكرانيا في حربها المستمرة منذ عامين ونصف العام مع روسيا، يوم الأحد إنهما تحققان في حالات تحطم طائرات روسية بدون طيار بعد اختراق مجالهما الجوي.

قال قائد القوات المسلحة الوطنية الفريق ليونيدس كالنينز في مؤتمر صحفي إن الطائرة بدون طيار التي هبطت في لاتفيا كانت من طراز شاهد المصمم في إيران، وفقًا لموقع ديلفي الإخباري في لاتفيا.

قال كالنينز للصحفيين إن المتفجرات الموجودة في الطائرة بدون طيار، والتي من المرجح أنها كانت موجهة إلى أوكرانيا، تم إبطال مفعولها بعد اكتشافها في لاتفيا.

سقطت الطائرة بدون طيار في منطقة قرية جايجالافا على بعد حوالي 90 كيلومترًا (60 ميلًا) من الحدود مع بيلاروسيا، حيث دخلت منها، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع اللاتفية يوم الاثنين.

ودان نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ميرسيا جيوانا الأحد هذه الحوادث ووصفها بأنها “غير مسؤولة وخطيرة محتملة”، في حين قال إنه لا يوجد ما يشير إلى هجوم متعمد على الدول الأعضاء في التحالف.

مقالات مشابهة

  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • إطلاق نار بين عدة أشخاص في الخرج.. والأمن يباشر الواقعة
  • تسجيل صوتي يكشف سبب تحطم طائرة ومقتل 62 شخصا كانوا على متنها