صحيفة عاجل:
2024-09-10@09:02:06 GMT

مختص: النوم ليلا يعزز صحة الجسم والجمال

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

أوضح د.محمد الأحمدي بروفيسور فسيولوجيا الجهد البدني، أهمية النوم ليلا بمعدل الساعات المطلوب لكل مرحلة عمرية في تعزيز صحة وجمال الجسم.

وأضاف الأحمدي، بمداخلة لقناة السعودية، أن حصول الإنسان على كفايته من النوم ليلا (13 ساعة للأطفال، و8 ساعات للبالغين)، يعزز صحة وجمال الجسم.

وأردف، أن النوم هو العامل الأساسي للصحة، على أن يتم تقليل معدل الجلوس في النهار وتخصيص ساعة لممارسة النشاط البدني بالسباحة أو الهرولة أاو ركوب الدراجة، مع قطع ساعات الجلوس مرة كل نصف ساعة.

وأكد الأحمدي، أهمية نمط الغذاء الصحي ليكون 90 % منه غذاء طبيعي من اللحوم والدجاج والبيض والأسماك والخضراوات والفواكه والماء، مع تجنب التدخين لأنه "قاتل".

#من_الشاشة | فوائد النوم ليلًا وعلاقته بصحة الإنسان؛ بروفيسور فسيولوجيا الجهد البدني د.محمد الأحمدي، يتحدث عن ذلك لبرنامج من السعودية الذي يعرض كل جمعة وسبت الساعة 2:00 ظهرًا على قناة السعودية. #هيئة_الإذاعة_والتلفزيون

pic.twitter.com/NSTlIzfvhD

— هيئة الإذاعة والتلفزيون (@SBAgovSA) August 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التدخين أخبار السعودية النوم أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي

تشارك هيئة الأفلام السعودية في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024، في الفترة من 5 إلى 15 سبتمبر 2024 الجاري في مدينة تورونتو الكندي، حيث يعد المهرجان واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية العالمية، ويجذب اهتمام صناع الأفلام والنقاد والجمهور من مختلف أنحاء العالم.

هيئة الأفلام 

وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحة السينمائية الدولية، وتسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة لصناعة الأفلام السعودية، حيثُ تأتي مشاركتها على شكل جناح خاص يُعرض فيه أهم المشاريع والمبادرات السينمائية السعودية، مما يتيح للزوار فرصة التعرف على تاريخ وإبداعات المملكة في هذا المجال إضافة إلى الوفد المشارك من قبل الهيئة، وكذلك مجموعة من صناع الأفلام السعوديين.

ويعكس جناح هيئة الأفلام جهودها المستمرة في دعم وتطوير قطاع الأفلام في المملكة، حيث سيُبرز الجناح الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى عرض فرص التعاون والشراكات مع الجهات الدولية, كما تسعى الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى جذب الاهتمام العالمي بالقصص والإنتاجات السعودية، وتعزيز الروابط مع صناع الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي كجزء من إستراتيجيتها لتعزيز حضور السينما السعودية في المحافل الدولية، ودعم المواهب السعودية، والإسهام في تطوير صناعة الأفلام على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • آبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي”
  • آبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من انقطاع النفس النومي
  • خاصية مهمة خلال النوم.. ما هي ميزات ساعة أبل الجديدة؟
  • «هوري» يستيقط أكثر من 23 ساعة في اليوم.. ما السبب؟
  • تأثير قلة النوم على الصحة العامة
  • أهمية النوم في تحسين الصحة العامة
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • فوائد زيت جوز الهند للصحة والجمال
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي