قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، إن المجزرة الدمويّة الشنعاء التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدرسة التابعين بحي الدرج وسط مدينة غزة، فجر اليوم السبت؛ تمثّل ذروة الإرهاب والإجرام لدى حكومة الاحتلال الفاشيّة التي بارتكابها لهذه المجازر تؤكّد بما لا يدع مجالا للشّك مساعيها لإبادة شعبنا عبر سياسة القتل التراكميّ، والمجازر الجماعيّة التي ترتعد لهولها الضمائر الحيّة،  وفقا لـ"وفا".

 

الرئيس الفنزويلي يستبعد التفاوض مع معارضيه مسيرات في الولايات المتحدة رفضًا لمجازر الاحتلال بغزة

وأوضحت فتح، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم السبت، أنّ هذه المجازر الدمويّة لن تحقّق مآربها في ترهيب شعبنا وتهجيره كما يروم مرتكبوها، مضيفة أنّ شعبنا -رغم التضحيات الجسام التي يقدمها- سيظّل متجذرا في أرضه، متشبثا بحقوقه الوطنيّة المشروعة، وفي مقدمة تلك الحقوق؛ حق إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

وطالبت فتح، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقيّة بالتدخّل الفوريّ، ووقف حرب الإبادة الممنهجة على شعبنا، مؤكدة أنّ بيانات الإدانة الورقيّة لن تجفف الدماء النازفة جرّاء المجازر المتواصلة، والتي تُرتكب بأسلحة وذخائر أميركيّة، مردفة أنّ الدعم الأميركيّ اللامتناهي لحكومة الاحتلال في حربها على شعبنا، يتناقض ومواقف الولايات المتحدة وتصريحات مسؤوليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتح جيش الاحتلال التابعين غزة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الجهاد: مجزرة المواصي جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها واشنطن

غزة - صفا قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس، باستهداف منطقة المواصي في خانيونس بالقنابل الارتجاجية، مخلفة عشرات الشهداء والمفقودين والجرحى، هي جريمة حرب جديدة تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية التي تزود الكيان النازي بهذه الأسلحة، وتوفر له الحماية للمضي في جرائمه. وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن تقاعس المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، عن تسريع إجراءاتها بإصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب في الكيان، وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو ويؤاف غالانت، يدفع ثمنه شعبنا من دماء أبنائنا ونسائنا. وأضافت أن "استمرار الدول المطبّعة في استقبال ممثلي الكيان على أراضيها هي طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني وتشجيعًا للعدو على الاستمرار في جرائمه". وتابعت إننا نراهن على أمثال الشهيد الأردني البطل ماهر الجازي في إيصال رسالة الشعوب العربية والمسلمة إلى الإدارة الأمريكية والكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • الجهاد: مجزرة المواصي جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها واشنطن
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة
  • “حماس” ترد على كذب الاحتلال بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • حماس تعلق على ادعاءات الاحتلال بوجود عناصر لها فى منطقة مجزرة خان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس