دمشق-سانا

تشهد البلاد أجواء صيفية عادية اليوم، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية والمرتفعات الغربية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن تكون درجات الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق، فيما يكون الجو سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما ليلاً فيصبح معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة، وخاصة في المرتفعات الجبلية وفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز الـ 60 كيلو متراً بالساعة مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة، بدءًا من الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وحتى الأحد 15 سبتمبر 2024. 

وأوضحت الهيئة أن البلاد ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث ستسود أجواء شديدة الحرارة خلال النهار على معظم المناطق، مع ارتفاع في معدلات الرطوبة ليلًا مما يجعل الأجواء مائلة للحرارة الرطبة.

توقعات درجات الحرارة لليوم 10 سبتمبر 2024

تشير هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، بينما تسجل المناطق الجنوبية من الصعيد درجات حرارة أعلى تصل إلى ما بين 41 و43 درجة مئوية. 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لبعض المناطق الرئيسية في البلاد:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 36 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 37 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 38 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 41 درجة مئوية.تحليل حالة الطقس للأيام المقبلة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستشهد زيادة ملحوظة تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات مئوية. 

وأكدت الهيئة أن هذه الزيادة في درجات الحرارة ستستمر حتى يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، مع استمرار الأجواء الحارة على جميع الأنحاء.

هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيكون ملحوظًا بشكل أكبر في المناطق الجنوبية من البلاد، حيث تصل الحرارة إلى 43 درجة مئوية في بعض المناطق، مما يتطلب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة.

نصائح هامة للتعامل مع الطقس الحارتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، حيث تكون درجات الحرارة في أقصى ارتفاعاتها.الحفاظ على تناول كميات كافية من الماء والسوائل على مدار اليوم لتجنب الجفاف.ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة لتقليل تأثير الحرارة.استخدام الكريمات الواقية من الشمس عند الخروج لفترات طويلة في الأماكن المفتوحة.الحرص على التواجد في أماكن مظللة أو مكيفة الهواء خلال فترات النهار.تأثير الطقس على بعض الأنشطة اليومية

بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، قد تتأثر بعض الأنشطة اليومية وخاصة الأنشطة الخارجية، مثل العمل في الأماكن المفتوحة أو السفر الطويل. 

تنصح الهيئة العامة للأرصاد بتأجيل أي أنشطة غير ضرورية خلال أوقات الذروة والتخطيط لأوقات العمل والنشاطات في ساعات الصباح الباكر أو المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

توقعات الطقس حتى نهاية الأسبوع

من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع على معظم الأنحاء حتى يوم الجمعة، قبل أن تبدأ في التراجع الطفيف بحلول يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024. ورغم هذا التراجع المتوقع، ستظل الأجواء حارة نسبيًا، خاصة في المناطق الجنوبية والصعيد.

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • أول منخفض جوي يؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط اليوم.. هل يحدث في مصر؟
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد