المناطق_متابعات

حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم السبت، المواطنين من انهيارات أرضية محتملة، وفيضان الأنهار وفيضانات في المناطق المنخفضة، والرياح القوية مع قرب وصول إعصار “ماريا”.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن بيان الأرصاد: أن الإعصار من المتوقع أن يضرب شمال اليابان بعد غد /الاثنين/؛ ما قد يجلب أمطارًا تعادل أكثر من متوسط ​​هطول الأمطار الشهري لشهر أغسطس في المنطقة.

أخبار قد تهمك رئيس وزراء اليابان يلغي رحلة بعد تحذير من “زلزال كبير” 9 أغسطس 2024 - 10:05 صباحًا اليابان تحذّر من زلزال قوي محتمل بعد زلزال الخميس 9 أغسطس 2024 - 8:54 صباحًا

وأشار البيان إلى أن الإعصار يقع حاليا شرق الأرخبيل الياباني في المحيط الهادئ، ويتحرك شمالًا برياح تزيد سرعتها على 90 كيلومترًا في الساعة.

وفي غضون 24 ساعة، من المتوقع أن يجلب الإعصار ما يصل إلى 300 ملم من الأمطار إلى شمال شرق اليابان و200 ملم إضافية في الساعات الأربع والعشرين التالية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليابان

إقرأ أيضاً:

إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد

لقي ما لا يقل عن 14 شخصا مصرعهم، وأصيب 176 آخرون في فيتنام نتيجة الإعصار "ياجي" الذي اجتاح شمال البلاد، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام رسمية يوم الأحد. ورغم تراجع قوة الإعصار، حذرت السلطات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

اعلان

وصف المسؤولون في فيتنام إعصار "ياجي" بأنه من بين أقوى الأعاصير التي شهدتها البلاد خلال العقد الأخير، حيث تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 3 ملايين شخص في شمال البلاد. 

كما ألحق أضرارا جسيمة بالأراضي الزراعية الحيوية، التي تقدر مساحتها بنحو 116,192 هكتارا، وهي تزرع في الغالب بالأرز والفواكه. 

وأدى الإعصار أيضا إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية بعد إغلاق أربعة مطارات رئيسية.

وصل الإعصار إلى اليابسة في مقاطعتي "كوانج نينه" و"هايفونج" الساحليتين في شمال فيتنام، مصحوبا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترا في الساعة (92 ميلا في الساعة)، بعد ظهر يوم السبت. 

واستمر تأثير الإعصار لنحو 15 ساعة قبل أن يضعف تدريجيا، ويتحول إلى منخفض استوائي في الساعات الأولى من صباح الأحد.

Relatedإعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب الياباناليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيوالإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الفيتنامية تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في المناطق الشمالية والوسطى، مما قد يتسبب في فيضانات بالمناطق المنخفضة، وفيضانات مفاجئة على الجداول، بالإضافة إلى خطر حدوث انهيارات أرضية على المنحدرات.

وفي العاصمة هانوي، عملت فرق البلدية بمساعدة الجيش والشرطة على إزالة الأشجار المقتلعة واللوحات الإعلانية المتساقطة وأعمدة الكهرباء المقلوبة والأسطح التي جرفتها المياه، بينما كانت عمليات تقييم الأضرار مستمرة.

من جانبه، أشار بنجامين هورتون، مدير مرصد الأرض في سنغافورة، إلى أن العواصف مثل إعصار "ياجي" أصبحت أكثر شدة نتيجة تغير المناخ، حيث تؤدي المياه الدافئة في المحيطات إلى تزويد العواصف بالطاقة، مما يزيد من سرعة الرياح وشدة الأمطار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان ضحايا فيتنام الصين - إعصار تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 3 إسرائيليين أصيبوا في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا دونالد ترامب حرائق روسيا إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون إجلاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • توقعات بغمر فيضانات شديدة شمال فيتنام مع استمرار إعصار ياجي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياجي في فيتنام
  • «ياغي» أقوى إعصار خريفي يضرب الصين منذ 1949
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 24 قتيلًا و 299 مصابًا
  • إعصار “ياجي” يقتل ويصيب 323 شخصًا ويقطع إمدادات الطاقة والاتصالات في فيتنام
  • مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي
  • الإعصار “ياغي” أقوى إعصار خريفي يضرب الصين منذ عام 1949
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • الإعصار ياجي يتراجع بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب